«السياحة» العُمانية نظمت حلقة عمل في الكويت

نشر في 13-10-2018
آخر تحديث 13-10-2018 | 00:00
جانب من حلقة العمل
جانب من حلقة العمل
نظمت وزارة السياحة العُمانية حلقة عمل في مدينة الكويت، ضمن سلسلة جولاتها السياحية إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لتعزيز مكانة السَّلطنة كوجهة سياحية مثالية على خارطة السياحة العالمية.

وتم تنظيم الحدث بمشاركة وفد من السَّلطنة، ممثل في شركات السفر والسياحة، بجانب عدد من الفنادق، ويترأسها مسؤولون من «السياحة» العُمانية.

وجرى خلال الجولة عقد حزمة من الاجتماعات مع مجموعة واسعة من الشركات ووكالات السفر والسياحة الكويتية، لاستعراض أهم المزايا والمعالم السياحية العُمانية، وحزمة من العروض الحصرية التي تقدِّمها السَّلطنة لزوارها الكويتيين.

كما اجتمع كبار المسؤولين العمانيين مع رواد القطاع السياحي في الكويت، لمناقشة آفاق جديدة تعزز التعاون المشترك، بهدف تنظيم المزيد من الأنشطة والأعمال بهذا القطاع، وفي مختلف القطاعات التنموية.

وتعليقاً على الجولة الترويجية، قال سالم المعمري، المدير العام للترويج السياحي في «»السياحة» العُمانية: «نستقطب أعدادا كبيرة من السياح الكويتيين إلى مختلف المدن العمانية، ونحرص من خلال تنظيم حلقة العمل هذه في الكويت على استقطاب المزيد من السياح إلى السَّلطنة، عبر التعريف بالمنتج السياحي العماني، وتسليط الضوء على العروض الحصرية والفعاليات المتفردة، ما يجعل السَّلطنة الوجهة السياحية المفضلة، والتي تتناسب مع أذواق مختلف الزوار».

من جهته، قال هيثم الغساني، المدير العام المساعد للترويج للفعاليات والوعي السياحي بوزارة السياحة، إن السَّلطنة تشهد ارتفاعا متزايدا لأعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون والعالم، حيث تسعى الوزارة للتعريف بالمقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها.

ويُعد السوق الكويتي من أهم الأسواق السياحية المصدرة إلى السَّلطنة، حيث ارتفعت نسبة عدد السياح الكويتيين القادمين إلى خريف صلالة هذا العام بنسبة 3 في المئة حتى 3 سبتمبر 2018، واستقطبت السَّلطنة في عام 2017 أكثر من 1.59 مليون زائر خليجي، ومن المتوقع أن يتزايد العدد بنهاية 2018.

بدوره، أكد جمال صادق، المدير الإقليمي لـ«السياحة» العُمانية في دول «التعاون»، أن الهدف من هذه الفعالية هو التعريف بما يحتويه المهرجان من أنشطة وعروض وباقات مختلفة تقدمها وزارة السياحة، حيث تم تصميم هذه العروض لمنح الزوار فرصة الاستفادة من خيارات عديدة متاحة في السَّلطنة.

وأضاف: «عُمان وجهة مثالية في المنطقة خلال فصل الخريف تحديدا، حيث يتمكن زوارها من الاستمتاع بالطقس المنعش، سواء في عدد من شواطئ البحر المعروفة، أو حتى بالجبال».

back to top