«نوكيا الجديد»... مواصفات قوية وسعر مناسب

نشر في 13-10-2018
آخر تحديث 13-10-2018 | 00:00
No Image Caption
أزاحت الشركة الفلندية العاملة على تطوير وتسويق أجهزة هواتف نوكيا HMD Global الستار رسمياً عن الهاتف Nokia 3.1 Plus.

وكما كان متوقعا، فإن هذا الهاتف ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة ويجمع بين قوة المواصفات وجمالية التصميم والسعر المناسب. الهاتف الجديد يضم شاشة من دون نتوء في الجزء العلوي، وتأتي بحجم 6 إنشات وبدقة +HD.

كما يضم معالج ثماني النوى من فئة MediaTek Helio P22، وذاكرة عشوائية بحجم 2GB أو 3GB، وذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

Nokia 3.1 Plus يضم كاميرا أمامية بدقة 8MP، مع عدسة بفتحة 2.0 تدعم خاصية فتح الهاتف عن طريق الوجه، كما أنه يضم كاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية تستخدم مستشعرا أساسيا بدقة 13MP مع عدسة بفتحة 2.0 ومستشعرا ثانويا لاستشعار معلومات العمق بدقة 5MP.

الكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف لا تستخدم عدسات Zeiss، لكنها تأتي مع العديد من الميزات البرمجية التي تعمل على تحسين جمالية الصور، وتوثيق اللحظات بأفضل طريقة ممكنة.

أما بطارية الهاتف الجديد فتأتي بسعة 3500mAh وتدعم الشحن من خلال منفذ MicroUSB الموجود في الجزء السفلي من الجهاز، مع العلم بأن الشركة المصنعة تعد بيومين من الاستخدام قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية من جديد. سيكون الهاتف متوافرا أولا في الهند للشراء بسعر حوالي 160 دولارا، وليس هناك أي معلومات حول موعد إطلاق هذا الهاتف على الصعيد العالمي.

back to top