صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3956

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاتف Razer الجديد أسرع من «iPhone XS» أثناء اللعب

الشركة تطلق حاسبين محمولين بتكلفة أقل

  • 13-10-2018

أزاحت شركة «رايزر» الستار عن خليفة الهاتف المخصص للاعبينRazer Phone، الذي يأتي بميزات متطورة مثل الشحن اللاسلكي ومقاومة المياه، لمساواته بالهواتف الذكية الأخرى، حيث تحاول الشركة التفوق على الشركات الكبرى مثل «أبل» فيما يتعلق بصنع أفضل هاتف ذكي للاعبين.

سرب موقع «أمازون» مواصفات الهاتف المنتظر Razer Phone 2، بالإضافة إلى نشر صوره الرسمية قبل إعلان الشركة المصنعة عنه في مؤتمرها الخاص، لتكشف شركة «رايزر» المتخصصة في صناعة معدات اللاعبين، بعد هذا التسريب بساعات، بشكل رسمي، عن هاتفها الجديد المخصص للألعاب الذي يأتي بشكل مطابق تماماً للتسريبات السابقة مع شاشة تدعم معدل تحديث إطارات 120Hz لتجربة ألعاب مميزة.

فبعدما أطلقت هاتفها الأول في العام الماضي باعتباره أول هاتف ذكي مصمم للاعبين في العالم، أزاحت «رايزر» الستار عن خليفة الهاتف الذي لا يأتي بتغييرات كبيرة على مستوى التصميم، وبالتالي معظم التغييرات تقتصر على المواصفات التقنية الداخلية، إذ يأتي هذا الهاتف بميزات متطورة مثل الشحن اللاسلكي، ومقاومة المياه لجعله متساويا مع الهواتف الذكية الأخرى، حيث تحاول الشركة التفوق على الشركات الكبرى مثل «أبل» فيما يتعلق بصنع أفضل هاتف ذكي للاعبين، مع العلم أنها تمتلك أكثر من 50 مليون لاعب يستخدمون منتجاتها بشكل عام.

التصميم

تأتي الواجهة الأمامية للهاتف الجديد مع تصميم مماثل لتصميم الهاتف السابق، مع وجود بعض التغييرات الطفيفة على مستوى الواجهة الخلفية مثل تغيير موضع الكاميرا الخلفية المزدوجة، حيث تم نقلها إلى الجزء الأوسط العلوي من الواجهة الخلفية للجهاز، علماً بأن الفلاش LED هو ما يتوسط هذه الكاميرا. وبالنسبة للشعار الموجود أسفل الكاميرا الخلفية، فإنه أصبح يدعم ألوان Razer Chroma RGB على غرار العديد من الأجهزة التابعة للشركة. الجدير بالذكر أن تقنية Chroma تدعم تخصيص ألوان الإضاءة من بين 16.8 مليون لون، كما تدعم هذه الإضاءة في الهاتف بعض التطبيقات مثل فيسبوك والواتساب، حيث تعمل كتنبيه للإشعارات الخاصة بهذه التطبيقات.

ويحتوي الجهاز على شاشة IGZO LCD بقياس 5.7 إنشات، وبدقة 1440 على 2560 بيكسل محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5، وهي أكثر إشراقاً بنسبة 50 في المئة مقارنة بشاشة هاتف العام الماضي، مع معدل تحديث 120 هيرتز، ووقت استجابة يبلغ 8 مللي ثانية للحصول على أداء سلس، مما يجعله أسرع من هاتف iPhone XS الأكثر تنافسية وهاتف

iPhone XS Max عندما يتعلق الأمر بتحديث الشاشة للعب السريع.

المواصفات

الهاتف يضم معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845 من كوالكوم بتردد 2.80GHz ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، ويوفر أداء أفضل بنسبة تتراوح بين 20 و30 في المئة مقارنة بالهاتف الأول الذي استخدم معالج Snapdragon 835. كما يضم هاتف «رايزر» الجديد ذاكرة عشوائية بسعة 8GB وسعة تخزين داخلية 64GB من نوع UFS قابلة للتوسعة عبر بطاقة MicroSD حتى 1TB، مع مكبرات صوت مزدوجة أمامية موضوعة في الحواف العلوية والسفلية.

وقالت «رايزر» إن هاتفها الذكي معتمد رسمياً من «نيتفليكس» لدعم الفيديو عالي الديناميكية HDR وDolby Surround 5.1، كما تمت إضافة تحسينات على نظام التبريد، فنظام الهاتف الجديد يعتمد على تبريد البخار الخاص بها المأخوذ من أجهزة الحواسيب الشخصية المخصصة للالعاب. وذكرت الشركة أن الهاتف الذكي الجديد داعم لمعيار مقاومة المياه IP67، حيث انه قادر على الصمود في المياه لمسافة 1 متر مدة 30 دقيقة، كما هو الحال مع هاتف Razer السابق، والهاتف يستهدف بدوره عشاق الترفيه والألعاب، والدليل هو الشاشة المميزة، بالإضافة إلى تكنولوجيا الصوت Dolby Atmos، التي ستعمل على تعزيز تجربة الصوت أثناء استخدام الهاتف.

الكاميرا

تحولت الشركة من استخدام مستشعرات «سامسونغ» إلى مستشعرات «سوني» من أجل الكاميرا، حيث حصلت الكاميرا على حساسية ضوئية أفضل، وضوضاء منخفضة، وصور عالية الجودة، وتأتي الكاميرا الخلفية لهاتف «رايزر 2» بإعدادات مزدوجة ومستشعرات Sony IMX، مع مستشعر بدقة 12MP وفتحة عدسات F1.8 للكاميرا الرئيسية، لدعم تصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة، بينما يأتي مستشعر telephoto أيضاً بدقة 12MP مع فتحة عدسات F2.6 لدعم تكبير وتصوير portrait، إلى جانب فلاش LED مزدوج، فالكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي مع مستشعر بدقة 8MP، كما يدعم الهاتف تسجيل فيديو 4K.

إعدادات مثلى

كما يمكن إضفاء الطابع الشخصي على الهاتف وتخصيصه من خلال استخدام ميزة Game Booster ضمن تطبيق Cortex لتحسين الهاتف بالنسبة لألعاب معينة، ويمكن إنشاء ملف تعريف مخصص أو الانتقال إلى وضع توفير الطاقة أو استخدام وضع الأداء، حيث إن الهاتف يوفر الإعدادات المثلى لإعطاء المستخدم أفضل تجربة بناءً على الألعاب التي يلعبها.

ويوفر الهاتف ميزة الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى الشحن السلكي من خلال USB-C مدعمة بميزة الشحن السريع QuickCharge 4+ التي تسمح للمستخدمين بشحن بطارية الهاتف من نسبة 0 إلى 50 في المئة في غضون 30 دقيقة، ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 4000mAh، مما يمنح الهاتف عمر بطارية يدوم يوما كاملا، وتم تحسين هاتف Razer Phone 2 ليوفر مدة استخدام تصل إلى 10 ساعات عند استخدام معدل تحديث 120 هيرتز.

ومن جهة أخرى، أطلقت الشركة ملحقات جديدة للألعاب المحمولة هي Raiju وHammerhead، حيث يعد ملحق Razer Raiju أداة تحكم محمولة تعمل بالبلوتوث ومزودة بأربعة أزرار قابلة لإعادة البرمجة وحامل لتثبيت الهاتف الذكي المتوافق، إذ يعمل هذا الملحق مع عدد من أحدث الهواتف الذكية مثل Galaxy S9 وNote9 وHuawei P20 Pro وGoogle Pixel 2 XL، ويبلغ سعره 240 دولارا أميركيا، وسيكون متاحاً في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع من هذا العام، بينما يعتبر الملحق الثاني Razer Hammerhead عبارة عن سماعة رأس تعمل بميزة إلغاء الضوضاء، ويمكن توصيلها بالأجهزة عبر منفذ USB-C، وتحتوي هذه السماعة على محول رقمي مدمج للصوت DAC وجهاز تحكم مضمن وميكروفون، وتتوافر على الصعيد العالمي في الربع الرابع من هذا العام بتكلفة تبلغ 160 دولارا.