صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأزرق» يتغلب على ضيفه اللبناني بهدف زايد

  • 11-10-2018 | 21:18

فاز منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم على ضيفه اللبناني بهدف من دون رد احرزه فيصل زايد في الدقيقة 80, في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على استاد نادي الكويت، التي شهدت تكريم مدافع الازرق والسالمية السابق احمد العيدان.

واوقف الازرق سلسلة النتائج الإيجابية للمنتخب اللبناني الذي لم يخسر في 16 مباراة التي خاضها في الفترة السابقة.

لعب منتخبنا الوطني في الشوط الاول بطريقة 4-4-3 وتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور في حراسة المرمى، وضاري سعيد وفهد الهاجري وفهد حمود وعامر المعتوق لخط الدفاع، وفهد الانصاري وعبدالله ماوي وسلطان العنزي لخط الوسط  وفهد العنزي وفيصل زايد وبدر المطوع في خط الهجوم.

جاء الشوط الأول دون المستوى، وان كانت الافضلية بشكل نسبي لمصلحة الازرق، الذي تحرك لاعبوه بشكل جيد فيما مال المنتخب اللبناني للدفاع.

وكانت اخطر الفرص في هذا الشوط لمصلحة الازرق، حيث شتت دفاع لبنان الكرة ليسددها فيصل زايد المتواجد على قوس منطقة الجزاء خارج المرمى، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الازرق الكرواتي روميو جوزاك تغييرين بنزول خالد الرشيدي بدلا عن سليمان عبدالغفور، ومشاري العازمي بدلا عن فهد الأنصاري.

ودانت الافضلية مجددا للازرق، الذي هاجم بغية احراز هدف السبق، غير ان فيصل زايد المواجه للمرمى تلقى عرضية متقنة من فهد العنزي في الدقيقة 48 ليسدد الكرة في اقدام المدافعين.

وفي الدقيقة 58 دفع جوزاك باحمد الظفيري ومحمد الخالد بدلا عن فهد العنزي وفهد حمود، ثم حسين الموسوي بدلا عن بدر المطوع.

وتصدت القائم الايمن لحارس لبنان لهدف محقق في الدقيقة 69، فبعد ان مرر ماوي تمريرة ءهبية لضاري سعيد سدد الاخير في القائم.

بعد الفرصة المهدرة اجرى جوزاك تغييره الاخير بنزول طلال فاضل بدلا من ماوي.

ونجح فيصل زايد في إحراز هدف الفوز للازرق من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 80  اكتفى حسن بمتابعتها وهي تسكن اعلى الزاوية اليمني له،  حاول لاعبو لبنان في الدقائق الاخيرة ان يدركوا التعادل دون جدوى، ليحقق الازرق فوز مستحق بهدف من دون رد.