صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3927

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

17 من أصحاب العربات المتنقلة تسلموا دعم العمالة

أغلب التراخيص مأكولات خفيفة ومشروبات

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة صرف دعم عمالة لـ 17 من أصحاب العربات المتنقلة في سبتمبر الماضي، كدفعة أولى، موضحة أن أغلب أنواع التراخيص شملت المأكولات الخفيفة والمشروبات والمرطبات.

وبينت المصادر أن البرنامج مستمر في استقبال أصحاب العربات المتنقلة، بعد استكمال إجراءات التسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصدور إذن العمل، إذ يرجح زيادة العدد هذا الشهر بما يفوق 20 رخصة، نظراً للطلبات المقدمة.

وأضافت أن اللجنة المشكلة لمتابعة ملفات العربات المتنقلة مازالت تعقد الاجتماعات الدورية، لبحث المستجدات فيما يخص الإجراءات التنفيذية منذ إصدار الرخص حتى استحقاق أصحابها دعم العمالة، مبينة أنها ستراجع اللائحة وآلية تنفيذها والتعديل عليها لتيسير عمل أصحاب هذه العربات، وخصوصاً فيما يتعلق باستخراج أذونات العمل، وعدد العمالة المسجلة على الرخصة.

وأفادت بأن العديد ممن استخرجوا رخصاً مازالوا يواجهون بعض المشاكل في إصدار أذونات العمل، نتيجة آلية التفتيش على العربات المتنقلة، موضحة أن اللجنة بدأت إعداد التقارير الدورية للعربات التي بدأت عملها الفعلي، وخاصة التي تم صرف دعم عمالة لأصحابها، تجنباً لأي تلاعب أو رصد مخالفات في طريقة عملها، من خلال استغلال أماكن غير مسموح بها.

يذكر أن اللجنة المخصصة لمتابعة ملفات العربات المتنقلة تشمل البلدية، والهيئة العامة للقوى العاملة، و«التأمينات»، و«إعادة الهيكلة»، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للإطفاء، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والهيئة العامة للغذاء والتغذية، والجمعية الاقتصادية الكويتية، والهيئة العامة للطرق والنقل البري.