الحجرف يلتقي نائب رئيس «البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية»

نشر في 12-10-2018
آخر تحديث 12-10-2018 | 00:04
وزير المالية د. نايف الحجرف
وزير المالية د. نايف الحجرف
ضمن مشاركة وزير المالية د. نايف الحجرف في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي 2018 في جزيرة بالي الإندونيسية، التقى الحجرف الوفد الرئاسي لـ«البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية»، وهو ثالث أكبر بنك تنموي في العالم، ودولة الكويت من الأعضاء المؤسسين فيه بموجب توقيعها مذكرة التفاهم في عام 2014، وموافقة مجلس الأمة الكويتي في 25 يونيو 2018 على مشروع قانون مساهمة الكويت في البنك.

وشارك في الاجتماع كل من نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم، والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي، ومدير قطاع التخطيط أحمد بستكي، بينما ترأس وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية نائب الرئيس السير داني ألكسندر، وضم كلا من مستشار الرئيس زو يونغ، وقيادات أخرى من البنك.

وقال الحجرف خلال الاجتماع: «نطمح إلى المساهمة في تطور وتوسع البنك في المجالات التنموية، ومنها نقل خبرة «الهيئة العامة للاستثمار»، و»الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية» في مجالات الاستثمارات التنموية، فالهيئة أقدم صندوق استثماري سيادي في العالم أنشئ في عام 1953، والصندوق من أعرق المؤسسات المالية التنموية في العالم وتأسس في 1962. واليوم كلاهما لديه خبرة ميدانية في دول مختلفة، بالإضافة الى القدرة الكبيرة والفعالة على المساهمة في نمو وتطوير البنك الآسيوي».

وتأتي عضوية دولة الكويت ومساهمتها في الوقت الذي تحرص فيه البلاد على اهتمامها بتعزيز العلاقات الكويتية- الصينية، لكون الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي، لاسيما بعد الزيارة التاريخية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للصين خلال يوليو 2018، والتنسيق الوثيق الذي يتم بين البلدين بشأن مبادرة «الحزام والطريق»، التي تهدف إلى تطوير وإنشاء طرق تجارية وممرات اقتصادية تربط الصين بأكثر من 60 بلداً براً وبحراً ومن ضمنها الكويت.

back to top