صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يد كاظمة تخطف الفوز من العربي وسط «أحداث مؤسفة»

خطف كاظمة فوزاً ثميناً من العربي 20-19، أمس الأول، في مباراة شهدت أحداثاً مؤسفة وصلت إلى تسجيل قضايا في المخفر، ضمن الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد.

أحداث مؤسفة وغريبة على الرياضة الكويتية، إذ اعتدى عدد من اللاعبين على رجال الأمن، ووصل الأمر إلى تسجيل قضايا في المخفر، هذا ما آلت إليه الأمور داخل صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، خلال المباراة التي جرت أمس الأول بين العربي وكاظمة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 20-19(الشوط الاول 11-9)، لينفرد البرتقالي بصدارة الترتيب برصيد 8 نقاط، في حين تجمد العربي عند 6 نقاط، وتراجع للمركز الخامس.

أحداث الشغب

اندلعت شرارة الأحداث عندما اعترض لاعب كاظمة سالم عبدالسلام على قرار الحكم محمد بويابس في الدقيقة 7 من الشوط الثاني، والنتيجة تشير لتقدم الاخضر 13-10، محاولا الاحتكاك بالحكم، عندها تدخل مراقب المباراة مشاري ارميح ليتم طرد عبدالسلام بالبطاقة الحمراء، بعدها حاول التهجم، لكن هذه المرة على المراقب ارميح، ليتدخل أحد رجال الامن الموجوين ويمسك باللاعب، لكنه حاول التخلص منه فأسقطه على الأرض، ليندفع رجال الامن لحماية زميلهم، فاختلط الحابل بالنابل وتبادل الطرفان الضرب، حتى سيطر رجال الامن على الموقف بإدخال اللاعبين غرفة تبديل الملابس لفترة، ومن ثم الاكتفاء باحتجاز احد لاعبي كاظمة في سيارة الشرطة. ثم أطلق الحكم الصافرة لتستكمل المباراة في أجواء مشحونة.

ولم تنته الاحداث عند هذا الحد، بل استمر لليوم التالي بسبب تسجيل رجال الأمن قضية ضد ثلاثة لاعبين من كاظمة، وجارٍ استدعاؤهم. وبدورهم، يبذل رجالات النادي جهودا حثيثة لاحتواء الموقف وإنهاء المشكلة.

وبالعودة لسير المباراة، جاءت سريعة وقوية، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب حتى منتصف الشوط الاول، بعدها تمكن العربي من فرض الأفضلية وأنهى الشوط لمصلحته.

واستمر انتفاض الأخضر حتى الدقيقة 7 من الشوط الثاني بنتيجة 13-10، عندها توقفت المباراة لمدة 20 دقيقة تقريباً، بسبب أحداث الشغب، ثم استأنف اللعب لكن بشكل مغاير للفريقين، فالعربي تراجع بشكل ملحوظ بعد خروج لاعبيه من أجواء اللقاء، وعانى النقص العددي لفترة طويلة، إضافة لبعض الاخطاء التحكيمية التي ادت لتوقف المباراة أكثر من مرة بسبب القاء جماهير الاخضر، التي ملأت المدرجات، زجاجات المياه على الحكام، وكان أبرز الأخطاء في الدقيقة الاخيرة بعد طرد لاعب كاظمة مهدي القلاف إعادة الكرة لكاظمة بدلاً من احتساب رمية جزاء للعربي، أو حتى تحويل الهجمة للاخضر، بينما البرتقالي تماسك وتمكن من العودة للقاء بسبب وفرة البدلاء، حتى تمكن من انتزاع الفوز في النهاية، وأدار المباراة الحكمان محمد بويابس وأحمد الجيماز.

اجتماع لجنة الحكام

وعلى خلفية الأحداث، عقدت لجنة الحكام باتحاد كرة اليد اجتماعاً، مساء أمس، لمناقشة تقرير حكام مباراة العربي وكاظمة واتخاذ القرارات المناسبة.

يذكر أن تقرير الحكام تضمن مشكلة لاعب كاظمة سالم عبدالسلام، وتنص اللائحة في مثل هذه الحالات على توقيع عقوبة أقصاها إيقاف اللاعب 4 مباريات مع رفع تقرير إلى مجلس إدارة الاتحاد.

الحكام دون مستوى المباراة

من جانبه، أبدي عضو مجلس إدارة العربي مدير اللعبة سلمان بولند، اعتراضه على مستوى حكام المباراة، قائلاً: "أطالب الاتحاد ولجنة الحكام بإعادة حساباتهم، لأن هذه لسيت طريقة تعامل مع فريق يعمل ويجتهد للعودة بين الكبار، والحكام تضيع هذا المجهود".

وأضاف بولند أن "الفريق خرج من أجواء المباراة بسبب المشكلة، وبدلاً من استكمال العمل على نفس المنوال تراجع مستواه، وسيتم تدارك الاخطاء والعودة مجدداً لطريق الانتصارات".

فوز برقان

وفي مباراة أخرى جرت، أمس الأول، ضمن نفس المرحلة، فاز برقان على خيطان 22-20، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع، بينما ظل خيطان بنقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

6 مباريات في دوري الناشئين اليوم

تقام اليوم 6 مباريات ضمن الجولة الثالثة من دوري الناشئين تحت 17 سنة لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً القرين مع الجهراء، والتضامن مع السالمية.

وفي الساعة 5:45 مساء، يلعب النصر مع الفحيحيل واليرموك مع كاظمة، على أن تختتم منافسات اليوم في السابعة مساء بمباراتي العربي مع خيطان والصليبيخات مع برقان، وتجرى جميع المباريات على ملاعب الاتحاد بالدعية.