السالمية استعاد اتزانه على حساب الفحيحيل في «الـيد»

نشر في 10-10-2018
آخر تحديث 10-10-2018 | 00:05
يوسف العجمي يصوب على مرمي السالمية (تصوير جورج رجي)
يوسف العجمي يصوب على مرمي السالمية (تصوير جورج رجي)
استعاد الفريق الأول بنادي السالمية لكرة اليد نغمة الفوز مجددا على حساب الفحيحيل بنتيجة 25-21 (الشوط الأول 12-11) في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد ضمن الجولة الرابعة من الدوري العام.

جاءت البداية قوية من جانب الفحيحيل، بعدما نجح لاعبوه في تنفيذ الدفاع الجيد عن المنطقة والهجوم السريع عبر الجناح يوسف الخضر الذي نجح في استغلال المساحات بين مدافعي السماوي في الاختراق والتسجيل، إضافة إلى تصويبات خالد الرويشد وخالد مناحي من الخط الخلفي، وزادت الأمور تعقيداً بالنسبة للسماوي بعد استبعاد لاعبه حيدر دشتي بالبطاقة الحمراء، للخشونة، في الدقيقة 10، وكذلك صيامه عن التسجيل سوى هدفين في 13 دقيقة، ليتقدم الفحيحيل 5-2 في منتصف الشوط.

بعدها استعاد السماوي اتزانه تدريجيا، وتمكن من تقليص الفارق واستفاد كثيراً من خروج حارس الفحيحيل الأساسي (ومنتخب الشباب) عمر الشمري بالبطاقة الحمراء لاشتراكه مع لاعب السالمية محمد البلوشي وهو منفرد في الدقيقة 25، لتدنو السيطرة للسماوي، وينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني، واصل السالمية سيطرته على مجريات اللعب بفضل تألق حارسه الصاعد حسن صفر في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر النشط حسين سلمان، إضافة إلى تصويبات المصري عبدالرحمن سند من الخط الخلفي، ليتقدم السماوي 19-16 في منتصف الشوط.

وفي الدقائق المتبقية حاول مدرب الفحيحيل الصربي نيكولاي اللحاق بنتيجة المباراة، لكن عدم توافر البديل الجاهز وإصابة لاعبه محمد فاضل في الخطوط الأخيرة حرماه من ذلك، لينهي السالمية المباراة بفارق 4 أهداف.

أدار اللقاء الحكمان مشاري أرميح وخالد الفيلكاوي.

وفي مباراتين أمس الأول، فاز الكويت على النصر 40-20، وتغلب الساحل على التضامن 34-18، بهذه النتائج تصدر الكويت الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن كاظمة الثاني والسالمية الثالث ورصيد 6 نقاط، بينما تساوي النصر في المركز 11، يليه الساحل في المركز 12 والفحيحيل في المركز 13 بنقطتين، وظل التضامن من دون رصيد في قاع الترتيب.

وتختتم اليوم مباريات الجولة الرابعة، حيث يلتقي في الخامسة مساء الجهراء التاسع مع الصليبيخات العاشر برصيد واحد، نقطتين، ويلعب في السادسة والنصف مساء اليرموك السادس بـ4 نقاط مع الشباب الثامن بنقطتين.

back to top