لقاء ناري يجمع العربي وكاظمة في «اليد»

نشر في 09-10-2018
آخر تحديث 09-10-2018 | 00:00
No Image Caption
ستكون صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية مسرحاً في الخامسة من مساء اليوم للمباراة المرتقبة التي ستجمع بين الغريمين العربي وكاظمة ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة اليد، وتليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى لن تقل أهمية بين برقان وخيطان ضمن نفس المرحلة.

يدخل كل من الفريقين، العربي (الثاني) المتأخر بفارق الأهداف خلف كاظمة الأول ورصيد واحد 6 نقاط، مباراة اليوم بهدف واحد، وهو الانفراد بالقمة وتأكيد تفوقه في الموسم الحالي، خصوصا الأخضر الذي نجح في تقديم نفسه بشكل جيد منذ البداية، وحقق ثلاثة انتصارات متتالية على اليرموك والصليبيخات وبرقان، بينما يطمح "البرتقالي"، الذي نجح الموسم الماضي في فرض نفسه منافساً على الألقاب، وفاز في مباراته السابقة على الساحل والنصر والفحيحيل لانتزاع الفوز في مباراة صعبة على الطرفين.

نظرياً الأوراق مكشوفة ومفاتيح اللعب واضحة في الجانبين، لذلك ستكون المباراة تكتيكية بحتة، وسيكون للمدربين المصري عمرو الجيوشي "العربي"، والجزائري رابح غربي "كاظمة"، الكلمة العليا في حسم الصراع بالقراءة الجيدة، والتحكم في سير اللقاء، فضلاً عن مدى التزام اللاعبين بتنفيذ التعليمات.

ومن المرجح أن يواصل الأخضر الاعتماد على دفاع المنطقة المقترن بالهجوم المعاكس، والهجوم المنظم المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي، بينما سيرتكز البرتقالي على الدفاع المتقدم 3-3 (3-2-1) والهجوم السريع، مستغلاً تألق صانع الألعاب محمد جواد "أو مهدي القلاف".

مباراة خاصة

ومن المتوقع أن تكون هناك مباراة خاصة بين حارسي المرمي مهدي خان "العربي" وعبدالعزيز الظفيري "كاظمة" نظراً للمستوى المميز الذي يقدمه اللاعبان منذ بداية الدوري، لذلك من يتمكن منهما من الحفاظ على مستواه اليوم فحتماً سيساهم بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه.

لقاء الجريحين

وفي المباراة الثانية، يسعي برقان الخامس بفارق الاهداف عن الكويت والسالمية، برصيد 4 نقاط، لاستعادة نغمة الفوز مجدداً بعد خسارته أمام العربي في الجولة الماضية، من بين انياب خيطان الثالث عشر بنقطة واحدة، والطامع كذلك في تصحيح مساره وتحقيق فوزه الأول بعد تعادله مع القرين، وخسارته مباراتين أمام اليرموك والصليبيخات.

back to top