خاص

استقدام العمالة الهندية بلا وسيط أو ضمان

● أشكناني لـ الجريدة.: الكلفة لا تتجاوز 300 دينار
● استخراج طلب استقدام بتقديم صورة جواز العامل لسفارته
● نسعى إلى تسهيلات مماثلة من بعض الدول الأخرى

نشر في 06-10-2018
آخر تحديث 06-10-2018 | 00:09
العمالة الهندية في الكويت
العمالة الهندية في الكويت
أكد رئيس الاتحاد الكويتي السابق لأصحاب مكاتب العمالة المنزلية فاضل أشكناني أن أي مواطن، أو مواطنة، يستطيع الآن جلب العمالة الهندية، من دون اللجوء إلى مكتب خدم، وبلا ضمان مالي، وبكلفة لا تتجاوز 300 دينار، عن طريق صورة جواز سفر للعامل أو العاملة، تقدم إلى السفارة الهندية، لاستخراج طلب استقدام.

وقال أشكناني لـ «الجريدة» إنه بعد ذلك يتم إرسال طلب الاستقدام إلى العامل في موطنه، ليستكمل باقي إجراءات القدوم إلى الكويت، مضيفاً أن الأمر لا يكلف كثيراً، بعد أن أُلغي الضمان المالي، الذي كان مقرراً في السابق لجلب تلك العمالة، والمقدر بـ 2500 دولار.

اقرأ أيضا

ولفت إلى أن هناك مزيداً من التسهيلات، التي تسعى الكويت للحصول عليها من بلدان أخرى، لاستقدام العمالة المنزلية، حرصاً على تنويعها وتخفيض كلفة استقدامها، والقضاء على مشكلة الحاجة الكبيرة إليها وزيادة الطلبات عليها، وارتفاع أسعارها، مثمناً الجهود الحكومية الساعية إلى توفير العمالة المنزلية في البلاد بأقل الأسعار.

وذكر أن العمالة الهندية في البلاد تقدر بـ 800 ألف، ومن خلال تلك العمالة من السهل جداً أن يحصل من يرغب من المواطنين في جلب عامل أو عاملة على صورة جواز سفر للعامل الذي يستقدمه، ثم يقدم تلك الصورة إلى السفارة الهندية لجلب ذلك العامل أو العاملة.

ولفت إلى أن «تلك التسهيلات من الهند ستتبعها تسهيلات من بعض الدول الأخرى التي نسعى إلى أن ترفع الشروط المقيدة لجلب عمالتها للكويت، خاصة مع حرص الدولة على أن تأخذ العمالة المنزلية في البلاد جميع حقوقها وفقاً لما نص عليه القانون، وحل مشكلة نقص هذه العمالة وجلبها بأقل الأسعار الممكنة».

back to top