صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محطة الغناء العربي القديم تبث الحفلات في دورتها الجديدة

المبارك يدعم الشباب في تقديم برامج البث المباشر للفنانين

حرص وكيل الإذاعة الشيخ فهد المبارك على مشاركة أهل الاختصاص والأكاديميين في مجال الموسيقى بحفلات محطة الغناء العربي القديم.

تقدم محطة الغناء العربي القديم بإذاعة الكويت (87.9 fm) بعض البرامج ذات البث المباشر، بصيغة الحفلات، ضمن دورتها البرامجية لشهر أكتوبر الجاري، التي تمتد حتى ديسمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد مدير إدارة إذاعة البرنامج الثاني والمحطات المحلية، يوسف السريع، أنه ثمة توجيهات وتعليمات مباشرة من الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، تشدد الحرص على الاهتمام بجيل الشباب ودعمهم من خلال تقديم برامج البث المباشر للفنانين.

كما حرص المبارك على أن تكون هذه البرامج المختصة في حقل الغناء والموسيقى تحت قيادة أصحاب الاختصاص والأكاديميين في الفن والأساتذة في مجال الأغنية الكويتية، من بينهم الملحن القدير أنور عبدالله ود. خالد القلاف

ود. أحمد حمدان ود. أيوب خضر ود. بسام البوشي ود. فهد الفرس.

وتمتاز دورة شهر أكتوبر (أكتوبر، نوفمبر، ديسمبر) لمحطة الغناء العربي القديم (87.9 fm)، ببرامج البث المباشر بصيغة الحفلات الحية، وهي: برنامج "أنغام عربية"، يتحدث عن الأغنية الكويتية والخليجية والعربية، إعداد عبدالعزيز عبدالجادر وإخراج سامي حسين، وبرنامج البث الماشر "أساطين الفن" يسلط الضوء على رواد الفن الكويتي، ويتطرق للتراث الموسيقي الكويتي بطريقة مغايرة، من إعداد د. خالد القلاف وعبدالعزيز صباح، وتقديم أمل عبدالله وخالد القلاف، وإخراج عادل المويل، يبث الحفل كل يوم اثنين من الساعة الثامنة إلى العاشرة مساء بقيادة المايسترو د. بسام البلوشي.

وكانت الحلقة الأولى عن المطرب الراحل عوض دوخي، أما الحلقات الأخرى المقبلة فستلقي الضوء على فنانين كبار آخرين، مثل فيصل عبدالله، ومحمود الكويتي، وعبداللطيف الكويتي، وشادي الخليج، وعبدالحميد السيد، وحسين جاسم، وغيرهم.

وحفل الأربعاء، بعنوان "هوّد الليل"، الذي حقق جماهيرية كبيرة بحفلاته الشعبية، بقيادة المايسترو أيوب خضر، إعداد منال العمران ورشا الفهد، وتقديم منال العمران والمطرب طارق سليمان، وإخراج عبدالوهاب صلاحات، يذاع من الساعة الثامنة إلى العاشرة مساءً.

أما يوم الخميس، فيبث برنامج "لآلئ الفن" من الساعة التاسعة إلى العاشرة مساء، وهو من إعداد وتقديم الملحن القدير أنور عبدالله ود. فهد الفرس، يتكلم عن تاريخ الفن في الكويت ومنطقة الخليج والوطن العربي.

وثمة برنامج آخر يبث عبر أثير محطة "كويت fm" ترددها (103.7)، بعنوان "ليالي السعود"، عبارة عن حفل حي يذاع كل يوم ثلاثاء، من الساعة الثامنة حتى العاشرة مساء، من إعداد وتقديم وقيادة المايسترو د. أحمد حمدان، ويشاركه في التقديم خالد سويدان، وإخراج مبارك عطاالله، وكان ضيف الحلقة الأولى الفنان عادل الرويشد، وستتم استضافة مجموعة من النجوم في الحلقات المقبلة.

البلوشي والخضر وحمدان يقودون الفرق الموسيقية المشاركة