وكلاء «الإسكان» الخليجيين: اعتماد استراتيجية العمل الإسكاني المشترك

الاجتماع الـ19 لوكلاء وزارات شؤون الإسكان في دول الخليج

نشر في 30-09-2018 | 15:21
آخر تحديث 30-09-2018 | 15:21
 جانب من الجلسة الافتتاحية
جانب من الجلسة الافتتاحية
قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية المهندس بدر الوقيان ان الاجتماع ال 19 لوكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي اعتمد استراتيجية العمل الاسكاني المشترك.

واضاف الوقيان في تصريح للصحفيين بصفته رئيس الاجتماع الذي عقد في الكويت اليوم الأحد ان اجتماع الوكلاء اعتمد كافة البنود الواردة في جدول الاعمال.

وأوضح أن توصيات الاجتماع تم رفعها الى اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الاسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ال 16 المزمع عقده يوم غد الاثنين في الكويت.

وأشار إلى أنه تم تكليف الدول الاعضاء والامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعمل وفق استراتيجية العمل الاسكاني الخليجي المشترك التي تم اعتمادها.

وذكر أن المجتمعين اتفقوا على عدم جدوى الاستمرار في تطوير موقع قواعد المعلومات الإسكانية وذلك بعد إنشاء المركز الاحصائي بدول مجلس التعاون لتغطية كل ما يخص مجالات مجلس التعاون ومن ضمنها الإسكان.

ولفت إلى أنه تم اختيار البحوث الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وتحديد مراتبها لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين على هامش اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.

وقال إن المجتمعين أعربوا عن شكرهم للكويت لعقدها واستضافتها ورشة عمل لمناقشة دليل اتحاد الملاك مع الخبراء المختصين والقانونيين من الدول الأعضاء والأمانة العامة لدول المجلس إذ تم اعتماد نظام اتحاد الملاك بصيغته القانونية على أن يكون استرشاديا للدول الأعضاء.

وأشار إلى أنه تم إقامة ورشة عمل لمناقشة أفضل التجارب في التمويل الإسكاني مع الأمانة العامة وأعضاء اللجنة الفنية المعنية بشؤون الإسكان في دول المجلس خلال الفترة بين 9 و 11 سبتمبر الجاري وتم اعتماد دليل أفضل التجارب في مجال التمويل الاسكاني.

back to top