«الاحتلال الإسرائيلي» يهاجم ريال مدريد لاستقباله التميمي: موقف مخزي

وصف الفتاة الفلسطينية بـ «إرهابية تحض على الكراهية والعنف»

نشر في 30-09-2018 | 14:07
آخر تحديث 30-09-2018 | 14:07
No Image Caption
هاجم الاحتلال الإسرائيلي نادي ريال مدريد الإسباني بسبب استقبال النادي الملكي للشابة الفلسطينية عهد التميمي، التي تحولت إلى رمز للمقاومة الفلسطينية.

الناشطة الفلسطينية عهد التميمي تزور إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية.

وزارت التميمي النادي الملكي، وبحسب صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية فقد تم إهداء التميمي قميصاً للنادي يحمل اسمها والرقم تسعة، والتقاط صور لها مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو.

السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر وجه انتقادات حادة للنادي الإسباني الشهير، وكتب على تويتر: «عهد التميمي لا تناضل من أجل السلام، إنها تدافع عن العنف والإرهاب، والمؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما».

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون وصف الاستقبال الذي خص به النادي الإسباني على ما يبدو الشابة الفلسطينية بالـ «مخزي» واصفاً عهد التميمي بأنها «إرهابية تحض على الكراهية والعنف».

تحوّلت عهد التميمي إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية بعد قضائها ثمانية أشهر في الحبس لصفعها جنديين إسرائيليين، وقد أطلق سراحها في تموز الماضي.

عهد التميمي فتاة فلسطينية من بلدة النبي صالح غربي رام الله، اشتهرت بصورها وهي طفلة صغيرة تواجه جنود الاحتلال بشجاعة.

لفتت إليها انتباه الناس داخل فلسطين المحتلة وخارجها، ولم تحد عن هذا الطريق حتى اعتقالها وهي في عمر 17 سنة.

حظي اعتقالها بمتابعة إعلامية بارزة وتناقلت وكالات الأنباء العالمية قصتها مع مقاومة الاحتلال.

في عام 2012 تسلمت عهد التميمي جائزة «حنظله للشجاعة» من قبل بلدية «باشاك شهير» في إسطنبول في تركيا لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي.

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عهد التميمي ووالدتها ناريمان، 8 أشهر بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال، وأفرج عنهما في يوليو الماضي.

back to top