السينما المصرية تتَّجه إلى الشباب

نشر في 28-09-2018
آخر تحديث 28-09-2018 | 00:00
تشهد دور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة تطوراً لافتاً بعدما اتجه المنتجون إلى التعاون مع الشباب لتولي بطولة أفلام، ذلك لأسباب عدة أهمها تجنب الأجور العالية التي يطلبها أبطال الشباك والتي تمثل عثرة إنتاجية، وترشيد الإنفاق على بقية العناصر الإنتاجية، بالإضافة إلى تخريج أجيال شابة من الفنانين وضخ دماء جديدة في هذه الصناعة.
وتسير هذه الأفلام إلى جانب تحضير أفلام لنجوم الشباك.
يعود هادي خفاجة إلى التمثيل بعد غياب سنوات بعدما عرفه الجمهور طفلاً في أعمال عدة من بينها «أبو علي» ومسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود». قررت شركة «سينما سكوير» للمنتج والمخرج محمد عادل تقديم فيلم من بطولة الممثل الشاب مع عدد كبير من الفنانين الشباب الذين تعاقدوا معها خلال الأيام الماضية.

يدور الفيلم حول داء الأيدز وانتشاره بين الشباب نتيجة ممارسات خاطئة سواء جنسية أو عن طريق المخدرات، وكيف يعيش المرضى أثناء تلقي العلاج وموقف المجتمع منهم. أطلق المنتج اسم «سيدا» على العمل، ومن المقرر بدء تصويره خلال أسبوع من الآن كاملاً في القاهرة على مدى أربعة أسابيع يدخل بعدها إلى المونتاج والمكساج، لعرضه في موسم رأس السنة المقبل.

ويعود المخرج السينمائي خالد يوسف إلى كاتبه المفضل ياسر عبد الرحمن عبر فيلم «السر 21»، من إخراجه وبطولة وجوه جديدة اختارها على مدار الأيام الماضية، ويبدأ التصوير عقب عودته من مهرجان الجونة.

وبعدما توقفت ترتيبات الفيلم الضخم «سقوط الأندلس» الذي كان يوسف يخطط له قرَّر خوض التجربة الشبابية عبر شركته الإنتاجية، وتقديم عدد من الأفلام السينمائية المشابهة خلال الفترة المقبلة. وهو كان أطلق فنانين كثراً قبل ذلك ويعتلون راهناً صدارة المشهد السينمائي في مصر.

واتفق المخرج بيتر ميمي مع أحمد مالك على تقديم فيلم مع شركة «نيوسنشري» خلال عام 2019، وذلك بعد نجاح الممثل الشاب خلال السنوات الماضية في عدد من الأعمال السينمائية والدرامية. ورصدت الشركة موازنة متوسطة للعمل ورشّحت له عدداً من الأبطال الشباب ويبدأ تصويره خلال الأشهر المقبلة.

حبّ وجريمة

كذلك يستعد المخرج عثمان أبو لبن لاستكمال تصوير أحدث أفلامه «قصة حب» الذي صوَّر أجزاء منه خلال الفترة الماضية ويحاول الانتهاء منه لطرحه خلال موسم رأس السنة أو عيد الحب المقبل. يعتمد الفيلم على عدد من الأبطال الشباب، من بينهم هنا الزاهد وأحمد حاتم.

ويستعد المنتج أحمد عفيفي لطرح «عمارة الإيموبيليا» خلال الشهر بعد المقبل وكان انتهى من تصويره قبل فترة واعتمد فيه على عدد من الأسماء الشابة من دون الاستعانة بنجوم الشباك المعروفين.

يناقش الفيلم جريمة قتل في إحدى العمارات الشهيرة بمنطقة الدقي بوسط القاهرة، وكان المخرج خالد الحجر أعد له جيداً ومن المقرر أن يشارك خارج المسابقة الرسمية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 20 نوفمبر المقبل، وهو من بطولة ناهد السباعي.

back to top