يوفنتوس لمواصلة سلسلة انتصاراته على حساب بولونيا

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
رونالدو نجم يوفنتوس وزميله بيرنارديسكي
رونالدو نجم يوفنتوس وزميله بيرنارديسكي
يسعى يوفنتوس إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية منذ بداية الموسم الحالي، ورفعها إلى 6، عندما يستضيف بولونيا الجريح في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعانى فريق السيدة العجوز كثيراً أمام فروزينوني، قبل أن يتخطاه بهدفين متأخرين سجلهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (81) وفيديريكو برنارديتشي (90+4).

ورفع رونالدو رصيده إلى 3 أهداف في خمس مباريات حتى الآن، بعد ثنائيته الأسبوع الماضي في مرمى ساسوولو، وصيامه عن التهديف في الجولات الثلاث الأولى.

وكانت جميع الانظار مسلطة على رونالدو ضد فروزينوني لا سيما بعد حادثة طرده ضد فالنسيا الاسباني في أول مباراة له في إسبانيا منذ تركه ريال مدريد، وفي أول مباراة يخوضها مع فريقه الجديد بدوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي، والتي أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد محاولات عدة باتجاه المرمى، نجح رونالدو في كسر مصيدة التسلل ليتابع كرة من مسافة قريبة بيسراه داخل الشباك، مفتتحا التسجيل لفريقه قبل نهاية المباراة بتسع دقائق، ليمهد الطريق أمام تحقيق الفوز الخامس تواليا.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 15 نقطة مقابل 12 لنابولي وصيفه الموسم الماضي، علما بأن الفريقين سيلتقيان في مواجهة قوية السبت المقبل في تورينو.

ويخوض نابولي مباراة سهلة نسبيا على ملعبه ضد بارما العائد هذا الموسم إلى دوري الأضواء.

وبعد أن حقق عروضا متفاوتة في المراحل الأولى، قدم الفريق الجنوبي عرضا لافتا ضد تورينو بقيادة هدافه لورنتسو إينسينيي صاحب هدفين (3-1).

ضغوطات على روما

ويواجه مدرب روما اوزيبيو دي فرانشيسكو ضغوطات متزايدة بعد البداية المتعثرة لفريقه هذا الموسم خلافا للموسم الماضي الناجح الذي تمكن خلاله من قيادة "الذئاب" إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل ان يخسر امام ليفربول الانكليزي، والى المركز الثالث في الدوري المحلي.

ولم يحقق فريق العاصمة سوى فوز واحد في خمس مباريات، وهو يقبع في المركز الرابع عشر حاليا.

وأعرب مالك النادي الاميركي جيمس بالوتا عن امتعاضه بعد الخسارة امام بولونيا صفر-2 الاحد، وقال "انا مشمئز"، علما بأن فريقه خسر ايضا امام ميلان وتعادل مع اتالانتا وكييفو المتواضعين بعد ان استهل الدوري بالفوز على تورينو.

وفشل دي فرانشيسكو في شرح ما يحصل لفريقه بقوله: "لو كان لدي تفسير لما يحصل لقدمته لكم. ما هو أكيد أننا نعاني من الناحية الدفاعية حيث نرتكب الكثير من الاخطاء".

وأضاف: "عندما تستحوذ على الكرة بنسبة 74 في المئة وتخسر بهدفين، لا بد أنك تفتقد شيئا في سلوكك. الأمر يتعلق بالرغبة، التوقيت. لا يمكن تعليم ذلك".

أما قائد الفريق المخضرم دانييلي دي روسي، فأعرب عن صدمة اللاعبين بالخسارة امام بولونيا بقوله: "توقعنا مباراة مختلفة تماما، لكن يبدو أن الهدف الأول كسر أقدامنا. بعض الأمور لا تسير بشكل صحيح في الوقت الحالي، ويتعين علينا أن نجد الأسباب لذلك، ولا أعتقد أننا نستطيع توجيه اللوم إلى المدرب في الوقت الحالي".

أنييلي يؤيد إقامة بطولة قارية ثالثة

أعرب رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الإيطالي اندريا أنييلي، عن تأييده لإقامة بطولة قارية ثالثة للأندية في القارة العجوز، كما يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

وقال انييلي، رئيس نادى يوفنتوس، أمس الأول خلال مؤتمر قمة كرة القدم العالمية الذي أقيم في مسرح جويا بالعاصمة الإسبانية مدريد: «بطولة ثالثة قد تعمل على دعم التوسع في أسواق أخرى أقل ازدهارا من السوق الإسباني والإيطالي والإنكليزي والألماني والفرنسي».

وأضاف رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي قائلا: «من الصعب رؤية القيمة التجارية، ولكن أحيانا يجب أن نستمع لأعضائنا الذين يريدون المشاركة بشكل أكبر».

ويعكف اليويفا حاليا على مناقشة مسألة إقامة بطولة قارية ثالثة للأندية الأوروبية بدءا من عام 2021 تضم 32 فريقا، إضافة إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ولكن حتى الآن لم تتم تسمية هذا المشروع الجديد.

back to top