زيادة استهلاك «الكهرباء» انخفضت إلى 1%

بوشهري: التعرفة الجديدة وحملات الترشيد وراء تجاوب المستهلكين

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
 وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري نجاح وزارة الكهرباء والماء في خفض نسبة الزيادة في استهلاك الكهرباء من 5 إلى 1 في المئة نتيجة تجاوب المستهلكين مع حملات الوزارة الخاصة "بترشيد الاستهلاك".

وقال بوشهري أمس خلال ترؤسه اجتماع لجنة الترشيد الكهربائي والمائي وخدمات المشتركين في فندق الجميرا بحضور ممثلي دول مجلس التعاون، أن تطبيق تعرفة الاستهلاك على جميع القطاعات باستثناء السكن الخاص كان له أثر واضح في خفض نمو معدل الاستهلاك، مشيدا بجهود جميع أعضاء لجان الترشيد في دول مجلس التعاون الخليجي لدورها البارز في تعزيز ثقافة الترشيد وتطوير خدمات المشتركين في دول مجلس التعاون.

وأوضح أن هناك العديد من التحديات المتشابهة التي تواجه دول المجلس تتعلق بندرة المياه والحاجة الدائمة لرفع انتاج الطاقة الكهربائية، لافتا إلى ان جميع دول مجلس التعاون تعتمد بشكل رئيسي على تحلية مياه البحر لتعزيز إنتاج المياه، وهذا الأمر يكلف أموالا كبيرة، "لذا علينا حسن استغلالها وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك لدى المستهلكين".

وأشار إلى تسجيل جميع دول مجلس التعاون خلال الصيف الجاري نسب نمو منخفضة أقل مما كان متوقعا في معدلات استهلاك الكهرباء، معتبرا أن هذا الأمر يعد مؤشرا ممتازا على وجود وعي لدى المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top