الزمالك يستعيد قمة الدوري المصري ويتأهب لمواجهة القادسية بـ «العربية»

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:04
كرة يوسف «أوباما» في المرمى والحسرة بادية على لاعبي المقاولون
كرة يوسف «أوباما» في المرمى والحسرة بادية على لاعبي المقاولون
استعاد الفريق الكروي بنادي الزمالك نغمة الانتصارات بعد فوزه الثمين على حساب "المقاولون العرب" بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري المصري.

جاءت بداية المباراة سريعة وقوية بدون فترة جس نبض بين الفريقين، وتحديداً من لاعبي الزمالك الذين ضغطوا على دفاع "المقاولون" بحثاً عن هدف مبكر.

أحرز محمود علاء هدف الزمالك الأول في الدقيقة 6 من ركلة جزاء احتسبها أمين عمر حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحته إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء وهو الهدف السادس لعلاء هذا الموسم ليعتلي صدارة هدافي المسابقة.

وفي الدقيقة 17 ألغى الحكم هدفًا أحرزه كاسونغو بداعي التسلل، وعلى عكس سير اللقاء فاجأ إسلام فؤاد لاعب "المقاولون" الجميع بإحراز هدف التعادل في الدقيقة 31 بعد أن تلقى تمريرة من طاهر محمد طاهر، ليسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك الزمالك.

غابت الخطورة الحقيقية عن معظم أحداث الشوط الثاني بعد أن انحصر الأداء في منتصف الملعب، وفي الدقيقة 58 منع القائم الأيسر للمقاولون محمود عبدالمنعم "كهربا" من تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعد تسديدة متقنة.

وفي الدقيقة 83، نجح يوسف إبراهيم "أوباما" في إحراز هدف الزمالك الثاني بعد تلقيه تمريرة سحرية من عمر السعيد لينفرد بمرمى الحارس البديل حسن شاهين الذي حل محل محمود ابو السعود المصاب.

حاول بعد ذلك "المقاولون" العودة في النتيجة خلال الوقت المتبقي، إلا أن محاولاتهم ذهبت ادراج الرياح، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك الذي ارتفع رصيده إلى النقطة 17 اعتلى معها صدارة المسابقة، بشكل مؤقت انتظارا لنتائج مباريات الأهلي وبيراميدز المؤجلة، في حين تجمد رصيد "المقاولون" عند النقطة 7 في المركز الـ 13.

وقرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان غروس اغلاق ملف الدوري من أجل الاستعداد للمواجهة الحاسمة أمام القادسية يوم الجمعة المقبل، في إياب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية، ومن المنتظر أن تغادر البعثة البيضاء القاهرة غدا الأربعاء متجهة إلى الكويت لخوض تلك المباراة.

العشري يقود الحدود للفوز الأول

وفي مباراة أخرى تمكن حرس الحدود من تحقيق فوزه الأول بالدوري هذا الموسم، في أول قيادة رسمية لمدربه الجديد طارق العشري، على حساب نجوم إف سي بهدف دون رد احرزه إيدو موسيس في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة ذاتها، ليرتفع رصيد الفريق العسكري إلى النقطة السادسة في المركز السابع عشر، وتجمد رصيد النجوم عند النقطة 6 في المركز السادس عشر.

back to top