صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: تركيب 5 آلاف عداد ذكي في 3 مناطق

الطيار لـ الجريدة•: خطة لاستبدال 800 ألف عداد في جميع المحافظات

كخطوة أولى على طريق تعميم تجربة العدادات الذكية في جميع محافظات الكويت، بدأت «الكهرباء» تركيب 5 آلاف عداد ذكي في مناطق عبدالله المبارك والنسيم وحولي.

تشرف وزارة الكهرباء والماء على تركيب إحدى شركات الاتصالات 5 آلاف عداد ذكي للكهرباء والماء في مناطق "عبدالله المبارك، والنسيم، وحولي"، لتبدأ الكويت نقلة نوعية في سهولة الحصول على قراءات الاستهلاك بدون محصل.

وقالت مدير إدارة كفاءة الطاقة والترشيد م. إقبال الطيار لـ"الجريدة"، إن نظام العدادات الذكية يعد الأحدث على مستوى العالم، ومطبق في دول مجلس التعاون الخليجي، ومن شأنه نقل الكويت نقلة نوعية في هذا المجال، إضافة إلى تحديد العبث في العدادات عند وقوعه من خلال المنظومة الجديدة، دون الحاجة إلى جولات التفتيش التي تقوم بها الضبطية القضائية حاليا، لكشف التلاعب في العدادات، والتي تعد جريمة يعاقب عليها القانون.

وأضافت الطيار أن الوزارة لديها خطة لتركيب 800 ألف عداد على مراحل في كل المناطق، وفي مختلف القطاعات، مشيرة إلى أن المدن الجديدة التي سيتم إنشاؤها وفقا لخطط الدولة للتنمية ستكون مدنا ذكية، ويطبق فيها تلك المنظومة الحديثة للعدادات الذكية.

حملة ترشيد

في سياق متصل، أشارت الطيار، في تصريح صحافي، إلى انطلاق حملة التوعية بترشيد الاستهلاك في مدارس العاصمة، صباح أمس، بناء على دعوة من محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، تحت شعار "العاصمة خضراء"، منذ أربع سنوات، ومع بداية العام الدراسي الحالي زارت وزارة الكهرباء والماء، أمس، مدرسة "عين جالوت للبنات" في منطقة قرطبة لتوعية النشء، خلال هذا العام الدراسي بأهمية الترشيد، وإلقاء الضوء على قانون الضبطية القضائية.

وأضافت أن "محافظة العاصمة شكلت فريقا للترشيد يتعاون مع إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في (الكهرباء)، وقدمنا خلال تلك الزيارة في مدرسة عين جالوت ندوة ترشيدية لتوعية الطالبات في المدرسة بأهمية المحافظة على الكهرباء والماء كسلعة تكلف الدولة ملايين الدنانير سنويا.

ولفتت إلى أن زيارات "الكهرباء" لمدارس العاصمة مستمرة، بحضور مختاري تلك المدارس، بهدف التوعية وإيصال رسالة "الضبطية القضائية"، خاصة أن الكثير من المواطنين لا يعرفون ما هي الضبطية القضائية بالكهرباء، وما الدور الذي تقوم به.