«التقدم العلمي»: نسعى إلى نشر أكاديميات الفائقين

شهاب الدين في حفل مبادرة «مديرو العلوم»: افتتاح أكاديمية البنات بـ «الروضة» قريباً

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:04
شهاب الدين والمقصيد خلال الأمسية
شهاب الدين والمقصيد خلال الأمسية
أكد المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. عدنان شهاب الدين، حرص المؤسسة على تعزيز ثقافة وعي الطلبة في مجال نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية.

وقال شهاب الدين، في تصريح للصحافيين أثناء حضوره حفل تكريم الطلبة المشاركين في مبادرة "مديرو العلوم التنفيذيون"، في مقر "التقدم العلمي" أمس الأول إن المؤسسة تركز على نشر العلم والثقافة، وقد ساهمت في إنشاء المركز العلمي الذي يعد مكانا مناسبا للطلبة لتلقي العلوم والاطلاع عليها، إضافة الى السعي إلى جلب أحدث المبتكرات لتعلم العلوم بطرق ترفيهية.

وأشار الى أن المؤسسة أنشأت كذلك مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، الذي يعنى أيضا بالشباب ويدعم مشاريعهم واختراعاتهم وتسجيل براءات اختراعاتهم إذا كانت قابلة للتسجيل، مشيرا الى إنشاء المؤسسة لأكاديمية الفائقين من طلبة المتوسطة البنين، حيث يتم تقديم أفضل المناهج لرفع قدراتهم وزيادة تحصيلهم العلمي.

وأشار الى أن العمل جار لإنشاء أول اكاديمية للطالبات المتفوقات في منطقة الروضة، حيث يجري العمل على وضع اللمسات الأخيرة للمشروع الذي سيرى النور قريبا، لافتا الى وجود توجه لنشر مثل هذه الأكاديميات في كافة المحافظات، ومبينا أن الدعم الموجه من وزير التربية ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين لتذليل العقبات.

بدوره، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية، فيصل المقصيد، أن "التربية" تعمل على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة، بهدف تنمية قدرات الطلبة، لافتا الى أن مبادرة مديرو العلوم التنفيذيون تأتي ترسيخا للتعاون بين "التربية" ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الذي يتم من خلال العديد من المشاريع الطلابية.

وأضاف المقصيد، في تصريح مماثل، إن "التربية" تسعى من خلال هذه المبادرات الى تنمية قدرات طلبتها في المجالات العلمية والتكنولوجية، إضافة الى تعزيز الجوانب المهارية والقدرات الشخصية وبناء الذات، معربا عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من القائمين على مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وكذلك العاملين في وزارة التربية على نجاح هذه المبادرة.

المبادرات تهدف إلى تنمية قدرات الطلبة في المجالات العلمية وبناء الشخصية ... المقصيد
back to top