صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3930

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الألماني زفيريف يتوج بكأس لايفر

  • 25-09-2018

أبقى النجم الألماني الشاب ألكسندر زفيريف اللقب في أوروبا على حساب منتخب كل العالم، إثر فوزه في الفردي على الجنوب إفريقي كيفن اندرسون 6-7 (3-7) و7-5 و10-7 في ختام النسخة الثانية من مسابقة كأس لايفر لكرة المضرب التي استضافتها مدينة شيكاغو الأميركية.

واحتفظ منتخب أوروبا بلقب المسابقة المستوحاة من كأس رايدر للغولف وتحمل اسم النجم الأسترالي السابق رود لايفر، بنتيجة 13-8، بعد أن أحرز لقب النسخة الأولى التي أقيمت عام 2017 في براغ بواقع 15-9.

وتحتضن جنيف عام 2019 النسخة الثالثة من هذه المسابقة الاستعراضية التي تقام بمبادرة من السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، ويشارك فيها أفضل اللاعبين في أوروبا في مواجهة أفضل اللاعبين في بقية دول العالم.

وقال زفيريف بعد الفوز وإبقاء اللقب في القارة العجوز: «كانت المباراة صعبة جدا، ولم تكن الوحيدة، بل جميع مباريات الاسبوع. الحصول على نقاط من هنا وأخرى من هناك، يجعل الأمور مختلفة»، مضيفا: «أنا سعيد جداً بالفوز والاحتفاظ باللقب، وهذا أهم شيء».

وتقدمت أوروبا حتى 7-1 في اليومين الاولين قبل أن تتخلف 7-8 قبل آخر مباراتين في الفردي.

وفاز الجمعة البلغاري غريغور ديميتروف على الأميركي فرانسيس تيافو، والبريطاني كايل ادموند على الاميركي جاك سوك، والبلجيكي دافيد غوفان على الارجنتيني دييغو شفارتسمان في الفردي، واندرسون وسوك على ديوكوفيتش وفيدرر في الزوجي.