الحمود: الكويت تبذل جهوداً مضاعفة في مجال أمن الطيران

نشر في 24-09-2018 | 10:22
آخر تحديث 24-09-2018 | 10:22
No Image Caption
أكد رئيس الطيران المدني سلمان صباح السالم الحمود الصباح على الكويت تبذل جهودا مضاعفة في مجال أمن الطيران خلال الاجتماع الأول لمجموعة عمل أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط.

وقال في كلمته: إن الكويت تستضيف الاجتماع الأول لمجموعة عمل أمن الطيران والتسهيلات لإقليم الشرق الأوسط بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) انطلاقاً من ايمانها الكامل بأهمية دعم المؤسسات والمنظمات الدولية المتخصصة في قطاع الطيران المدني ، وتعزيزا لمبادئ التعاون المشترك وتبادل الخبرات للارتقاء بالمنظومة الأمنية في المطارات ، ورفع كفاءة البنية التحتية لأمن الطيران .

وأضاف أن الجهات الحكومية في الكويت تبذل جهودا مضاعفة في مجال أمن الطيران وعلى رأسها وزارة الداخلية التي طورت الكثير من الجوانب الأمنية في مطار الكويت الدولي ، إضافة الى الإدارة العامة للجمارك والشركات العاملة وذلك في خطوة أساسية لتعزيز أمن وسلامة المسافرين .

وأشار إلى أن "اجتماع اليوم الذي يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال امن الطيران المدني الدولي يمثل فرصة حقيقية للتطوير وتبادل الخبرات في الجوانب الأمنية، في الوقت الذي يولي العالم من حولنا اهتماماً بالغاً بامن الطيران المدني بعد أن أصبحت صناعة الطيران هاجس الجميع الامر الذي يتطلب تضافر كل الجهود المخلصة في هذا المجال .

وأكد على أن "الإدارة العامة للطيران المدني اتخذت عددا من الإجراءات الضرورية لتعزيز أمن الطيران حيث تم تشكيل اللجنة الوطنية لأمن وتسهيلات الطيران برئاسة الطيران المدني وعضوية ممثلين من كبار المسئولين في وزارة الداخلية ووزارة المالية والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء إضافة الى متخصصين في مجال امن الطيران وياتي هذا التوجه تنفيذاً للبرنامج الوطني لامن الطيران تماشياً مع القانون الدولي والمتطلبات الدولية والمحلية حسب الدواعي والتهديدات والمتطلبات الأمنية".

وكشف الحمود عن استحداث الطيران المدني ادارتين تتوليان شئون امن الطيران ، الأولى إدارة أمن الطيران المدني التابعة لقطاع سلامة الطيران والنقل الجوي ، والثانية إدارة التنظيم الأمني التابعة لقطاع مطار الكويت الدولي .

وياتي هذا الاجراء لاعطاء أولوية الامن درجة عالية من الاهتمام والرعاية وكذلك تطييق الاجراءت الأمنية وفق المعايير الدولية في المطارات ، وتأهيل العناصر الوطنية المؤهلة في مجال امن الطيران .

back to top