الهلال والنصر يواصلان صراع الصدارة

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
جانب من مباراة الوحدة والرائد
جانب من مباراة الوحدة والرائد
يدشن الهلال والنصر قطبا العاصمة المتربعان على صدارة الدوري بالعلامة الكاملة، منافسات المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم اليوم، عندما يخوضان مباراتين صعبتين في الأحساء والرياض على التوالي.

ويدخل الهلال اختبارا صعبا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، عندما يواجه الفتح الذي لم يخسر أي مباراة بعد هذا الموسم، مع أنه لم يحقق أي فوز أيضا.

ويسعى الفتح إلى الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة، وأقله الخروج بنقطة واحدة، خصوصا بعد الأداء الجيد الذي قدمه في المباراة الماضية التي فرض من خلالها التعادل على مضيفه الشباب، وكاد يعود بفوز ثمين.

أما الهلال الذي حقق 3 انتصارات متتالية، فإن تفكيره سيكون منصبا على الفوز للحفاظ على الصدارة. وستشهد صفوفه عودة مدافعه الإسباني ألبرتو بوتيا والمهاجم البيروفي أندريه كاريو اللذين لم يشاركا في المباراة الماضية بداعي الإيقاف والإصابة تواليا.

النصر والتعاون

الى ذلك، يبحث النصر عن 3 نقاط جديدة عندما يستضيف التعاون على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة قوية.

فالنصر، الذي يقاسم جاره الهلال الصدارة بنفس الرصيد النقطي والأهداف، سيرمي بكل ثقله لحسم المباراة لمصلحته، لاسيما أنها تقام على أرضه وأمام جماهيره. ورغم افتقاد فريق العاصمة لاعبه البرازيلي بيتروس ماثيوس بداعي الإصابة، فإنه يملك من العناصر ما يكفي لترجيح كفته.

وطالب الأوروغوياني دانيال كارينيو مدرب النصر لاعبه بضرورة الحذر من فريق التعاون، بعد فوزهم الكبير على القادسية في المرحلة السابقة بـ «هاتريك» لمهاجمه النيجيري الدولي أحمد موسى.

وحقق التعاون أيضا فوزا كبيرا بنتيجة 5-3 على الاتحاد في المرحلة السابقة، ويأمل في استثماره للخروج بنتيجة إيجابية يحافظ من خلالها على سجله خاليا من الهزائم، خصوصا أنه سيدخل المواجهة بصفوف مكتملة.

من جانب آخر، حقق الوحدة فوزه الأول على حساب الرائد 4-1، أمس الأول في المرحلة الثالثة من الدوري على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

ورفع الوحدة رصيده إلى 5 نقاط في المركز السادس، بينما بقي الرائد على رصيده السابق نقطة وحيدة.

سجل للوحدة البرازيلي فرنانداو (5 و17) وأحمد جابر (83) والبرازيلي ماركوس غييرمي (90+5)، وللرائد البلجيكي ياسين الغناسي (52).

back to top