«يد» الأخضر يسعى إلى الفوز الثاني على حساب الصليبيخات

القرين وخيطان يواجهان الجهراء واليرموك

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:04
جانب من لقاء العربي والصليبيخات في الموسم الماضي
جانب من لقاء العربي والصليبيخات في الموسم الماضي
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد إذ يلتقي العربي مع الصليبيخات، والقرين مع الجهراء، وخيطان مع اليرموك في صالة الاتحاد بالدعية.
يسعى فريق العربي إلى المحافظة على انطلاقته القوية في الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم مع نظيره الصليبيخات ضمن الجولة الثانية من البطولة، وتسبق هذا اللقاء مباراتان إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً القرين مع الجهراء، وفي السادسة مساء يلعب خيطان مع اليرموك، وتجري المباريات في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى، يتطلع العربي بنقطتين من فوزه على اليرموك إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي وتعميق جراح الصليبيخات بدون رصيد بعد خسارته أمام الفحيحيل في الجولة الأولى والطامع إلى تعويضها وإيقاف تقدم الأخضر في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الفريقين.

ومرة أخرى، سيحاول مدرب الأخضر المصري عمرو الجيوشي استخدام سلاح الدفاع لمواجهة خبرة مهاجمي الصليبيخات إضافة إلى الهجوم المنظم معتمداً على محمد جاسم ومشعل سويلم وسلمان الشمالي وعبدالله مصطفى.

في المقابل، سيعمل مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان جاهداً على تلافي أخطاء اللقاء الماضي خصوصاً الهجومية مرتكزاً على اللاعبين حسين صيوان وجراح خيرالله.

القرين والجهراء

وفي المباراة الثانية يسعى القرين بنقطة واحدة إلى تعويض سقوطه في فخ التعادل أمام خيطان وتحقيق أول انتصار على الجهراء بدون رصيد والطامح إلى نفض غبار خسارته أمام الشباب الأسبوع الماضي وتحقيق الفوز.

وسيخوض مدرب القرين الجزائري رشيد شريح اللقاء معتمداً على عبدالعزيز نجيب وبخيت جميل والحارس مشعل الشطي، بينما يأمل مدرب الجهراء الوطني بدر جزاع تقديم عرض جيد مرتكزاً على عبدالله الحجرف وأحمد مفرح.

خيطان واليرموك

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثالثة التى يطمح فيها خيطان بنقطة واحدة إلى تحقيق أول فوز له على حساب اليرموك بدون رصيد والساعي كذلك لتحقيق انتصاره الأول.

وسيحاول مدرب خيطان الوطني إسماعيل عبدالقدوس استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد العرض الجيد أمام القرين لانتزاع النقطتين خصوصاً في ظل وجود صانع ألعاب مميز وهو صالح الجيماز وعبدالعزيز جاسم وعدد من اللاعبين الشباب.

وعلى الجانب الآخر، سيكون الوطني خلدون الخشتي مُطالباً بإيجاد حل سريعة للنقص العددي في هجوم الفريق بسبب الإصابة التى ربما تحرمه من خدمات محمد عامر وإبراز لاعبيه في الخط الخلفي على أمل تحقيق نتيجة إيجابية.

back to top