«العلمية» و«الاجتماعية» و«الشريعة» تفوز بالجمعيات العلمية

الانتخابات اتسمت بهدوء نسبي وتعاون لإنجاح الاقتراع

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
فازت «الاجتماعية» بانتخابات كلية العلوم الاجتماعية، كما حافظت «العلمية» على مقاعدها في «العلوم» وفازت «الشريعة» في كلية الشريعة.
حصدت القائمة الاجتماعية مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية كلية العلوم الاجتماعية، تلتها المستقلة. بينما حافظت القائمة العلمية على مقاعد جمعية العلوم، تلتها المستقلة، ثم الوسط الديمقراطي. وفازت قائمة الشريعة على التغيير في انتخابات كلية الشريعة.

وشهدت جامعة الكويت أمس انتخابات ثلاث جمعيات علمية للعام الجامعي 2018/2019، هي «العلوم الاجتماعية»، و«العلوم»، و«الشريعة والدراسات الإسلامية»، وسط هدوء طلابي خيم على موقع الخالدية، وحضور في موقعي كيفان والشويخ، منذ فتح الصناديق في الساعة الثامنة وسط التزام اللجان ومناديب القوائم.

«الاجتماعية»

حشدت الجموع الطلابية وسط أجواء حماسية أمام مقر اقتراع جمعية العلوم الاجتماعية منذ ساعات الصباح الأولى لاختيار ممثليهم في الجمعية، والتي يتنافس على الانتخابات فيها قائمتا «الاجتماعية» و«المستقلة».

وطوقت ممرات كلية العلوم الاجتماعية بسياج حديدي مما ادى إلى عرقلة وصول الطلبة إلى محاضراتهم إلا بعد ابراز الهوية الجامعية حتى يسمح لهم رجل الأمن بالمرور للذهاب في الممرات المؤدية للفصول الدراسية.

وقال رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية العلوم الاجتماعية طارق دشتي، إن عدد المقترعين وصل حتى الساعة الحادية عشرة صباح أمس 220 طالباً من أصل 899 طالباً و290 طالبة من أصل 2261 طالبة.

وذكر دشتي في تصريح صحافي، أنه تم «فتح باب الاقتراع في تمام الساعة 8:00 صباحاً»، وكان هناك تعاون بين الطلبة والمنظمين خلال عملية الاقتراع والتنظيم عند مدخل الدخول والخروج إضافة إلى التزام الطلبة من خلال إبراز البطاقة الجامعية قبل دخولهم إلى باب الاقتراع.

العلوم

اتسمت انتخابات كلية العلوم بالهدوء النسبي والإقبال غير الملحوظ، إذ بلغ عدد المتقرعين في صناديق الكلية 182 طالباً من أصل 787 و261 طالبة من أصل 2073 طالبة.

وقالت نائبة رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية العلوم غادة الحلواجي، إن عمادة شؤون الطلبة اعتادت على التنظيم المخطط لتكون الانتخابات الطلابية ناجحة على أكمل وجه، متمنيةً كل التوفيق لجميع القوائم المشاركة.

«الشريعة»

ولم تختلف الأجواء الانتخابية في موقع كيفان عن بقية المواقع، إذ توجه الطلبة منذ الساعات الأولى إلى صناديق الاقتراع، التي بلغت 409 طلاب من أصل 1425 طالباً، و532 طالبة من أصل 2914 طالبة، بلا مشاكل.

وقال رئيس لجنة انتخابات جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية عادل الفيلكاوي، إن إقبال الطلبة جيد والأجواء هادئة ولا توجد أي مشاكل تذكر.

يذكر أن اللجان الانتخابية في الكليات الثلاث شهدت تنظيماً وانسيابية منذ بداية دخول الطلبة للتصويت حتى خروجهم دون أي مشاكل تواجههم خلال سير العملية، علما بأن اللجان ألزمتهم بإبراز الهوية، والتأكد من القيد بالكشوفات.

back to top