«كامكو» تستكمل صفقة شراء حصة الأغلبية في «غلوبل»

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
فيصل صرخوه
فيصل صرخوه
قال صرخوه: إن استكمال هذه الصفقة بنجاح يعد من أهم الإنجازات التي تحسب لمصلحة كامكو وثمرة جهودنا وعملنا الدؤوب.
أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، حيث اشترت كامكو 396.426.434 سهما بحصة تبلغ 69.528 في المئة من أسهم شركة «غلوبل»، وذلك من شركة «إن سي إتش فنتشرز» ومقرها مملكة البحرين، باعتبارها الممثل الرئيس لمجموعة الدائنين والمساهمين لشركة غلوبل، والتي تتضمن أكثر من 50 مؤسسة مالية.

وقد أتمت «كامكو» صفقة الشراء بنجاح، بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة من هيئة أسواق المال والجهات الرقابية الأخرى.

وتأتي أهمية الصفقة انطلاقا من الإمكانات التي تتمتع بها «غلوبل»، والتي تتضمن سلسلة المنتجات والخدمات الاستثمارية التي تقدمها، فضلا عن الأصول المدارة كالعقارات، والأسهم، ومحفظة صناديق الاستثمار، وشركة الوساطة المالية التابعة لـ «غلوبل»، ومقر الشركة الرئيس في الكويت، إضافة إلى مقار «غلوبل» الدولية الواقعة في الإمارات والسعودية والبحرين ومصر والأردن وتركيا.

أهم الإنجازات

وفي سياق تعليقه على إتمام الصفقة، قال الرئيس التنفيذي لـ «كامكو»، فيصل صرخوه: «ستتمكن كامكو وغلوبل عبر هذه الصفقة من الجمع بين خبرات تمتد لأكثر من 4 عقود من الزمن في قطاع الاستثمار، لاسيما أن الشركتين تعدان من أهم المؤسسات الاستثمارية على المستويين المحلي والإقليمي».

وأكد «أن استكمال هذه الصفقة بنجاح يعد من أهم الإنجازات التي تحسب لمصلحة كامكو وثمرة جهودنا وعملنا الدؤوب على مدار الأشهر الماضية، لذا فنحن سعداء بالوصول إلى تلك النتيجة الناجحة. وبهذه المناسبة، أود أن أعرب عن امتناننا وشكرنا لعملائنا والمساهمين وأصحاب المصلحة الكرام، فلم يكن بالإمكان وصول كامكو إلى هذه اللحظة التاريخية دون مساندتهم.

كما نود أن نعرب عن تقديرنا للتعاون والعطاء المبذول ممن ساهموا في استكمال هذه الصفقة بسلاسة ونجاح، وكذلك الشكر موصول إلى مجلس الإدارة الحالي والمجالس السابقة لشركة غلوبل على قيادة نهوض الشركة بعد إعادة هيكلتها منذ عدة سنوات، ومستشارونا القائمين على العمل لإتمام الصفقة شركة الفاريز آند مارسال- الشرق الأوسط، المستشار الاستراتيجي، شركة فريشفيلدز بروكهاوس ديرينغر المحدودة، المستشار القانوني».

تحولات كبرى

وأضاف: «لقد عاصر القطاع المالي والاستثماري تحولات كبرى خلال العقدين الماضيين. وخلال تلك الفترة، قمنا بإدارة الدفة والتكيف بما يتوافق مع الأوضاع السائدة في السوق، مع الحرص على اقتناص الفرص الجديدة وتبني الرؤى القيمة.

ومن هذا المنطلق، أود أن أؤكد استمرار كامكو في التزامها تجاه تعزيز وتنمية استراتيجيتها الاستثمارية المبتكرة، في إطار خططنا الهادفة نحو تقديم مجموعة أكثر تنوعا من المنتجات الاستثمارية عالية الجودة وتوسيع نطاق خدماتنا المالية».

واختتم قائلا: «نؤمن بأهمية تلك الخطوة في تأكيد مكانتنا كشركة رائدة في مجال الاستثمار وتعزيز إمكاناتنا الاستثمارية والبشرية والتكنولوجية التي تمنحنا الأفضلية التنافسية وقدراتنا على تخطي تحديات السوق المتتابعة، بما يثمر عن توفير خدمة أفضل لعملائنا.

back to top