«التركية» توقع اتفاقية مع «الهجرة» لترويج تطبيق MigApp

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
وقعت شركة «الخطوط الجوية التركية»، اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع «المنظمة الدولية للهجرة» التابعة للأمم المتحدة، بهدف تعزيز الهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة.

ووقع الاتفاقية كل من وليام لاسي سوينغ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، ومحمد إلكر آيجي رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لدى الخطوط الجوية التركية، وستركز الاتفاقية مبدئياً على تطبيق MigApp الذي أطلقته المنظمة لإدارة الهجرة، ويوظف التطبيق الاستخدام الواسع لتكنولوجيا الاتصالات لتوفير معلومات عملية وموثوقة عن الخدمات المتاحة للمهاجرين على مستوى العالم.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال سوينغ: «تمهد هذه الاتفاقية الطريق للعديد من فرص التعاون، التي تندرج ضمن إطار التزام الخطوط الجوية التركية بالمسؤولية الاجتماعية، كذلك التزاماتنا تجاه المهاجرين واللاجئين».

وأضاف سوينف: «إن هذه الشراكة تعد خطوة مميزة من نواحٍ عديدة، إذ ستساعدنا في تعزيز أساليبنا بإبلاغ المهاجرين ودعم حقوقهم، فضلاً عن توفير التدريب اللازم لتوعية موظفي شركات الطيران بقضايا التهريب والاتجار بالبشر، والتي تعد من أبشع الجرائم في عصرنا».

من جانبه قال آيجي: «بوصفنا الناقل الوطني لتركيا، هذا البلد الرائد في مساعدة المجتمعات المحتاجة في العالم، يسعدنا أن نعزز تعاوننا مع المنظمة الدولية للهجرة، ونجد في الاتفاقية الجديدة سبيلاً لتعزيز فكرة العيش معاً بسلام، وتشجيع السفر بحرّية وبصورة قانونية، وذلك ضمن إطار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

وتأمل المنظمة الدولية للهجرة أن تمهد الاتفاقية لمزيد من التعاون في مجال حملات التوعية بشأن السفر الآمن في دول المنشأ لدعم مكافحة الاتجار بالمهاجرين، كذلك التعاون في مجالي دعم الحدود والوثائق، بما في ذلك إمكانية تدريب موظفي الخطوط الجوية التركية وشركائها.

علاوة على ذلك، ستشارك المنظمة الدولية للهجرة عملها في مجال صحة المهاجرين، بما في ذلك خدمات المساعدة الصحية خلال السفر/ خدمات الفحص الطبي قبل المغادرة مع شركة «الخطوط الجوية التركية» تمهيداً لتعاون الطرفين في هذا المجال مستقبلاً.

وأخيراً، من المتوقع أن تقدم الخطوط الجوية التركية دعماً عينياً لمهرجان أفلام الهجرة الدولي الذي تنظمه «المنظمة الدولية للهجرة»، والذي استقطب هذا العام 870 عرضاً سينمائياً وسيجري في أكثر من 100 دولة في نوفمبر - ديسمبر 2018.

back to top