مواصفات رغوة التنظيف المثالية

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
No Image Caption
تستهدف رغوة التنظيف البشرة العادية والدهنية في المقام الأول، لكنها باتت تناسب أنواع البشرة كافة اليوم وتستطيع إزالة أقوى أشكال الماكياج.

تنظّف بسلاسة

تعطي رغوة التنظيف مفعولها بفضل المواد الخافضة للتوتر غير الأيونية وتتألف من السكر أو مشتقات المواد الكحولية الدهنية التي يمكن استخراجها من زيت جوز الهند أو النخيل أو من النوعَين معاً. من الناحية الإيجابية، لا تؤذي هذه الخلطة البشرة بل تنظّفها على أكمل وجه وتبقى الرغوة التي تنتجها ضئيلة.

لا تجفف البشرة

تحتوي هذه الرغوة على عنصر مرطّب واحد على الأقل، مثل الغليسيرين أو حتى حمض الهيالورونيك، وعناصر نباتية مهدّئة (ورد، قنطريون عنبري...) ومغذّية (عسل، زيت القطن...). تكون جرعات تلك العناصر مناسبة.

تحترم توازن البشرة

تُنظَّم المواد الخافضة للتوتر على شكل جزيئات احتراماً لتوازن البشرة. تتألف تلك الجزيئات الدائرية من قسمَين مختلفين: قسم ينجذب إلى المواد الدهنية وآخر ينجذب إلى الماء. يستطيع النوع الأول جمع الأوساخ واحتجازها بينما يتخلّص النوع الثاني منها عند شطف البشرة.

تحمي من التلوث

تزيل الرغوة الرواسب المتراكمة على البشرة وتحميها من التلوث لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تتصدى للاعتداءات البيئية والجذور الحرة.

الاستعمال العملي

إذا كنت تحبين تنظيف بشرتك بالماء، اختاري رغوة تناسب نوعية بشرتك وتتماشى مع توقيت استعمالها:

• في الصباح أثناء الاستحمام، استعملي رغوة تنظيف ملطّفة أو عضوية للبشرة الحساسة أو اختاري منتجاً يحتوي على أحماض الفاكهة لزيادة الإشراقة.

• في المساء، اختاري رغوة تستطيع إزالة الماكياج وتحتوي على عناصر تُجدّد الحاجز الجلدي سريعاً.

لا يمكن استعمال هذه الرغوة لإزالة الماكياج عن العينين دوماً. إذا كانت الرغوة تحتوي على أنواع قوية من المواد الخافضة للتوتر أو على أحماض فاكهة تهدف إلى تقشير البشرة بدرجة خفيفة، من الأفضل أن تتجنبي محيط العين لأنها منطقة حساسة جداً.

back to top