«الشؤون» و«ديوان الخدمة» يجتمعان قريباً لبحث تأخر «تسكين الإشرافية»

الوزارة رفعت أسماء الموظفين منذ أكثر من شهرين... دون رد

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:04
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع الشؤون المالية والإدارية، ستعقد اجتماعا قريبا مع مسؤولي ديوان الخدمة المدنية، لبحث تأخر رد الديوان على أسماء الموظفين المرفوعة من الوزارة، والتي تم اختيار أصحابها لشغل بعض الوظائف الإشرافية الشاغرة.

وأوضحت المصادر أن "لجنة شؤون الموظفين في الوزارة استطاعت تسكين معظم الوظائف الإشرافية الشاغرة ما بين مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، ثم رفعت أسماء هؤلاء الموظفين إلى الديوان لاعتمادها، غير أن الأخير ردها إليها مجددا لصدورها في صورة قرارات إدارية".

وأشارت إلى أن "هناك بعض الأسماء المختارة لشغل هذه الوظائف مرفوعة إلى الديوان منذ ما يزيد على شهرين دون رد سواء بالقبول أو الرفض"، متوقعة أن "يكون سبب التأخير هو عدم وصول التقارير الأمنية الخاصة بهؤلاء الموظفين".

طعون وتظلمات

وذكرت المصادر أن "السياسة الجديدة التي تتبعها الوزارة، ممثلة في لجنة شؤون الموظفين، في عملية المفاضلة، ومراجعة التقاييم السنوية لاختيار المستحقين، ثم رفع الأسماء إلى ديوان الخدمة لاعتمادها، تنسحب أيضاً على عملية التثبيت، وليس على تسكين الموظفين الجدد فقط".

وأكدت أن "هذه السياسة الجديدة تراجعت معها الطعون والتظلمات على قرارات اللجنة إلى مستويات غير مسبوقة"، لافتة إلى أن "هذا يعكس مدى صحة الإجراءات التي تتخذها الوزارة بهذا الصدد".

back to top