4.7 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

نشر في 24-09-2018
آخر تحديث 24-09-2018 | 00:00
No Image Caption
حققت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال الأسبوع المنقضي أكثر من 4.7 مليارات درهم، أبرزها رهون بقيمة 3.5 مليارات درهم من خلال 231 إجراء.

وشهدت الدائرة خلال الأسبوع تسجيل 560 مبايعة بقيمة 1.2 مليار درهم، منها 158 مبايعة للأراضي بقيمة 700 مليون درهم و402 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 500 مليون درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 90 مليون درهم في منطقة الثنية الرابعة، تليها مبايعة بقيمة 40 مليون درهم في منطقة العوير الأولى، تليها مبايعة بقيمة 19 مليون درهم في منطقة مجمع دبي للاستثمار الثاني.

من جهة أخرى، شهد الاستثمار السعودي في دولة الإمارات وخصوصاً دبي زخماً كبيراً ونمواً متسارعاً خلال السنوات الماضية، في ترجمة طبيعية لصلابة ومتانة العلاقات المشتركة والروابط التاريخية بين البلدين على الصعد كافة ومنها الصعيد الاقتصادي.

وتجاوز إجمالي قيمة صفقات الشراء، التي أبرمها المستثمرون السعوديون في سوق العقارات الإماراتية خلال 16 عاماً، 90 مليار درهم، منها 63 مليار درهم بدبي. في حين تؤدي شركات إماراتية دوراً بارزاً في المشهد العمراني للمملكة، وتطور عدداً كبيراً من المشروعات التي تجمع بين السكني والتجاري والسياحي والترفيهي ويبلغ إجمالي تكلفتها التطويرية 373 مليار درهم.

وتجاوز عدد المستثمرين السعوديين 11 ألف مستثمر، وأكثر من 23 ألف صفقة منها 20 ألفاً في عقارات دبي وحدها، وبلغ متوسط مشتريات السعوديين سنوياً 3.6 مليارات درهم، في حين بلغ متوسط قيمة صفقة الشراء الواحدة 2.7 مليون درهم.

ويتصدر المستثمرون السعوديون المشهد العقاري في دبي، ويعتبرون لاعباً مهماً في حركة الصفقات العقارية بيعاً وشراءً، وتجاوز حجم استثمارات السعوديين في السوق العقاري بالإمارة خلال الفترة من عام 2002 وحتى شهر مايو 2018 سقف الـ63 مليار درهم، وخلال الربع الأول من العام الجاري حل السعوديون في المركز الثالث على صعيد الأعلى استثماراً في عقارات دبي، باستثمارات قاربت 1.3 مليار درهم.

وأثنى سلطان بطي بن مجرن مدير دائرة الأراضي والأملاك في دبي على نهج الأبواب المفتوحة بين البلدين لإطلاق الاستثمارات بدون أي قيود، مشيداً بدعم وتشجيع قيادتي البلدين للوصول إلى التكامل الشامل، وترسيخ الروابط التي تجمع الإمارات والمملكة على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والتجارية.

وقال بن مجرن، إننا نسعد كثيراً عندما نرى المستثمر السعودي، وهو يتصدر قائمة المستثمرين الخليجيين والعرب لأنه الأكثر إقبالاً على الاستثمار في سوقنا العقاري، ونجزم بأنه سيحافظ على صدارته في الحاضر والمستقبل، بعدما تيقن من المكاسب الكبيرة التي يجنيها من الاستثمار في السوق العقاري، وأبرزها شعوره بالأمن والطمأنينة في وطنه الثاني الإمارات.

back to top