النصف: الاستثمار البشري أساس تقدم الأمم ونهضة المجتمعات

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:04
راكان النصف
راكان النصف
برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، يستضيف المجلس غدا الندوة الإقليمية لتوطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف إن هذه الندوة الإقليمية تقام بناء على قرار رؤساء المجالس التشريعية الخليجية في اجتماعهم الدوري الحادي عشر والذي أقيم في دولة الكويت في الثامن من يناير 2018.

وأضاف النصف أن موضوع توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية المتاحة هو أحد أهم الأسس التي تقوم عليها الخطط الإصلاحية والتنموية، لما لها من دور فعال في القضاء على شبح البطالة الآخذ في الارتفاع في المجتمع.

وقال النصف إن مقياس تقدم الدول ونهضتها هو تقدم العنصر البشري وكيفية الاستثمار فيه وجعله عنصراً منتجاً يساهم في تنمية المجتمع الذي يعيش فيه، مؤكداً أن العنصر البشري يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

ولفت إلى أن الاستثمار في تنمية الموارد البشرية أمر هام وضروري، لما لها من أهمية قصوى، إذ انها الثروة الحقيقية والرئيسة للدول، مبيناً أنه في هذه الندوة سيتم الاطلاع على تجارب دول مجلس التعاون الخليجي بشأن تطوير العنصر البشري والاستفادة منه في تنمية المجتمعات.

back to top