سان جرمان في بريتاني وقمة بين ليون ومرسيليا

نشر في 23-09-2018
آخر تحديث 23-09-2018 | 00:03
جانب من تدريبات سان جرمان
جانب من تدريبات سان جرمان
في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يخوض باريس سان جرمان، المتصدر وحامل اللقب، رحلة قريبة نسبياً إلى منطقة بريتاني، لمواجهة رين، تاسع الترتيب، اليوم.
يخوض باريس سان جرمان، المتصدر وحامل اللقب، رحلة قريبة نسبيا إلى منطقة بريتاني، لمواجهة رين تاسع الترتيب، اليوم، في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي تشهد موقعة نارية بين ليون ومرسيليا.

ويهيمن سان جرمان، المملوك قطريا، على انطلاقة «ليغ 1»، بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية سجل فيها كلها ثلاثة أهداف على الأقل، آخرها سحقه سانت اتيان 4 - صفر، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا في 5 مباريات.

لكن فريق العاصمة، التواق لتحقيق نتيجة إيجابية أوروبيا في عهد مالكه القطري، سقط الثلاثاء في بداية مشواره بدوري الأبطال على أرض ليفربول الإنكليزي 2-3 في الوقت القاتل.

مواجهة ثقيلة

وتشهد المرحلة مواجهة من العيار الثقيل بين ليون (السابع) وضيفه مرسيليا (الثاني). ويخوض ليون المباراة بعد إنجاز رائع، تمثل بعودته ظافرا بالنقاط من أرض مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1)، أبرز المرشحين لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.

ورغم تعثره في بداية الدوري، الذي يُعد من أبرز المرشحين لمنافسة سان جرمان على لقبه، إذ خسر مرتين أمام رينس ونيس، فإن حامل لقب الدوري بين 2002 و2008 قدَّم مباراة رائعة الأربعاء في مانشستر، خصوصا لاعب وسطه الدولي نبيل فقير، الذي كان على شفير الانتقال مطلع هذا الموسم.

جينيزيو: يجب أن نتابع الإنجاز

وقال مدرب ليون برونو جينيزيو: «لا أعرف ما إذا كان الإنجاز الأهم. هناك مباريات أوروبية أخرى كبيرة في تاريخ هذا النادي. ما هو مؤكد أنه إنجاز. يجب أن يعطينا هذا الإنجاز أفكارا للباقي (المباريات) في دوري الأبطال. يجب أن نقتنع بأنه عندما نكون جميعنا معنيين بالمجهود الجماعي، يمكننا تحقيق الفوز أينما كان». وأردف: «يجب أن نتابع في تقديم هذا الأداء، ويجب تكرار ذلك اليوم ضد خصم من مستوى دوري الأبطال (مرسيليا)».

في المقابل، يبدو مرسيليا، الذي يخوض منافسات الدوري الأوروبي الخميس ضد ضيفه أينتراخت فرانكفروت الألماني، في وضع جيد، بعد تعويض خسارته أمام نيم في المرحلة الثانية وتحقيقه انتصارين متتاليين على أرض موناكو 3-2، ثم اكتساحه غانغان 4 - صفر بهدفين لمهاجمه الدولي فلوريان توفان.

back to top