الأبيض يستضيف الأخضر في دوري ڤيڤا

القادسية وكاظمة يواجهان التضامن والفحيحيل في بداية منافسات الجولة الرابعة

نشر في 22-09-2018
آخر تحديث 22-09-2018 | 00:05
فيلود - ماهر البحري - حسام السيد- أوليفيرا- رادي- مارين
فيلود - ماهر البحري - حسام السيد- أوليفيرا- رادي- مارين
تفتتح مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث يواجه القادسية التضامن في حولي، وكاظمة فريق الفحيحيل على استاد عبدالله الخليفة بمشرف، والكويت مع العربي في كيفان.
تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الرابعة لبطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث تقام 3 مباريات، تجمع الأولى منها القادسية والتضامن على استاد محمد الحمد بحولي عند الساعة 6:15 مساء، وعند 8:35 مساء يواجه الفحيحيل فريق كاظمة، على استاد عبدالله الخليفة بمشرف، وفي التوقيت نفسه يستضيف الكويت فريق العربي في كيفان، على أن تستكمل بقية مباريات الجولة غدا، بمواجهتي الجهراء والسالمية، والنصر والشباب.

ويحتل الكويت صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن النصر، والسالمية، وكاظمة، وفي المركز الخامس يحل العربي برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن القادسية، وفي المركز السابع، يأتي الفحيحيل بنقطتين، بينما يحتل الجهراء والتضامن المركزين الثامن والتاسع برصيد نقطة واحدة، ومن دون نقاط يقبع الشباب في المركز العاشر والأخير. ويتطلع الكويت في قمة مواجهات الجولة الرابعة أمام العربي، الى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباراة الأخيرة أمام كاظمة، بالتعادل الإيجابي.

ويدرك مدرب الأبيض، الفرنسي هوبير فيلود، أن مهمته لن تكون سهلة، في ظل صحوة وحماس للعربي الذي حقق الفوز بخماسية مقابل هدف واحد، على حساب الشباب في الجولة الماضية. وتشهد صفوف الكويت عودة طلال الفاضل، الى جانب عبدالله البريكي، وكلاهما عانى الإصابة في الفترة الماضية، في حين يغيب الغاني محمد فتاو، بداعي الإصابة في الرقبة.

ويعول فيلود على الإيفواري جمعة سعيد، والتونسيين صابر خليفة وحمزة لحمر، الى جانب فيصل زايد، وعبدالله البريكي.

في المقابل، فإن العربي مع مدربه السوري حسام السيد، يعول على حسين الموسوي، ومشاري الكندري، الى جانب فهد الرشيدي، الذي قد يشارك اليوم من على مقاعد البدلاء، الى جانب علي مقصيد، وبدر طارق، ويعاني الأخضر غيابات لمهند الأنصاري، وأحمد يونس، وعيسى وليد.

ويدرك السيد أن مهمته في كيفان أمام حامل اللقب لن تكون سهلة، لاسيما فيما يخص إيقاف الخط الأمامي، خصوصا جمعة سعيد، والمتحرك صابر خليفة، كما يدرك أن التحفظ الدفاعي، قد يكلف الفريق غاليا، ويضع الأخضر تحت الضغط طوال المباراة.

سهلة للقادسية

تبدو مهمة القادسية سهلة في مواجهة التضامن، عطفا على مستويات الفريقين في الجولات الثلاث الماضية، إلا أن الأصفر يتطلع لحسم المباراة مبكرا، وزيادة رصيده من النقاط، الى جانب التفرغ للمواجهة المرتقبة في البطولة العربية، أمام الزمالك في إياب مباريات دور الـ32.

ويعود لصفوف الأصفر الغابوني اكسل ماي، ليكون الى جوار الكاميروني رونالد دونغا، ومن خلفهم بدر المطوع، وعبدالله ماوي، وسلطان العنزي، وأحمد الظفيري.

في المقابل، فإن التضامن يسعى إلى تحقيق التعادل على أقل تقدير، والعودة من حولي، بنقطة ثمينة. واستعاد التضامن خدمات مدربه الصربي رادي، الذي غاب عنه في الفترة الماضية بسبب إصابته في القدم، وهو ما يعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة.

وبطموح الفوز يدخل الفحيحيل مواجهة كاظمة، ليسجل أول 3 نقاط كاملة، بعد أن إصابه التعادل في مباراتين سابقتين.

ويعول مدرب الفريق ماهر بحري على عودة الأردني منذر أبوعمارة، الذي غاب عن الفريق في المباراة الماضية، ليكون الى جوار فواز الرشيدي، ثنائيا مميزا في الخط الأمامي.

وفي كاظمة ينحصر أيضا طموح الفريق في الفوز، لاسيما أن البرتقالي قدم حتى الآن مستويات لافتة، مع مدربه المخضرم البرتغالي أوليفير.

وتعج صفوف كاظمة باللاعبين المميزين، أمثال مشاري العازي، وحمد حربي، وعمر الحبيتر، وناصر فرج، وغيرهم من الأوراق الرابحة للبرتقالي في مباراة الغد.

رحيل يعتذر

أنهت إدارة العربي أزمة اللاعب أحمد رحيل، بعد أن تقدم باعتذاره للجهاز الإداري، وتعهده بمواصلة التدريبات من دون انقطاع.

وكان رحيل تخلف عن بعض التدريبات في الفترة السابقة، ما حدا بالجهاز الإداري إلى توقيع عقوبة الإيقاف إلى أجل غير مسمى.

وأعلن الجهاز الإداري في العربي، بقيادة خالد عبدالنبي، أن رحيل انصاع لاجتماع مع الجاهزين الفني والإداري، وتقدم بعد ذلك باعتذار خطي إلى جمهور العربي واللاعبين، متعهدا بالالتزام بجميع الواجبات المنوطة به، وقبول كل الإجراءات الإدارية التي اتخذت بحقه.

back to top