خاص

العنزي لـ الجريدة•: تحسين البنية التحتية لـ «الشامية والشويخ» ينتظر الموافقة الرقابية

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:05
عبدالمحسن العنزي
عبدالمحسن العنزي
أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، المهندس عبدالمحسن العنزي، أن الوزارة حريصة على تنفيذ أعمال مشاريع تجديد شبكات الصرف في المناطق المختلفة، وفقا لأعمار تلك الشبكات من خلال استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، لافتا إلى أن القطاع بصدد دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقتي "الشامية والشويخ السكنية"، مبينا أن المشروع ينتظر موافقة الجهات الرقابية عليه.

ولفت العنزي، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن من ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها قريبا مشروع أعمال تطوير وتشغيل وصيانة مركز التحكم بالمياه المعالجة والمرافق التابعة لها، مشيرا إلى أن المشروع يشمل

"خدمات عامة لتشغيل وصيانة محطات الضخ وخزانات المياه المعالجة والشبكات القائمة، إضافة إلى أعمال تطوير الأجهزة والمعدات في المواقع المختلفة التابعة للعقد وأعمال الإصلاح".

وأشار إلى أن أعمال الصيانة المختلفة لا تتوقف على شبكات وخطوط الصرف القديمة، إنما هناك أعمال مختلفة لصيانة المباني الجديدة كذلك مثل مركز التحكم والمراقبة في منطقة العارضية.

وأضاف أن هذا المشروع يتضمن أعمال التشغيل والصيانة لأربعة مباني، ثلاثة منها مستقلة تشمل المبنى الرئيسي للتحكم والمراقبة عن بعد لمحطات التنقية والضخ لمرافق شبكة الصرف الصحي في البلاد.

وأشار إلى أن المبنى الرابع يحتوي على الخدمات العامة للمباني الثلاثة، إضافة إلى محطة الري الزراعي الخاصة بالزراعات التجميلية.

back to top