تجمع لـ«نقابة الإطفاء» رفضاً لـ «عسكرة الإدارة»

طالب بإقرار زيادة البدلات ورفض تغيير نظام العمل الحالي

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:00
No Image Caption
نظمت نقابة العاملين بالإطفاء، أمس الأول، وقفة احتجاجية بمقر الاتحاد العام لعمال الكويت، للمطالبة بإقرار حقوق الإطفائيين المشروعة، وفي مقدمتها زيادة البدلات والعلاوات، ورفض عسكرة الإطفاء وتغيير نظام العمل في المراكز، مؤكدة رفضها القاطع للإضراب، إلا أنها هددت بالاعتصام إذا لم يتم تحقيق مطالبها.

وأعلن النائب أسامة الشاهين، في كلمة له خلال التجمع العمالي، دعمه الكامل لمطالب نقابة العاملين بـ «الإطفاء» لما يقدمونه من تضحيات غالية في سبيل وطننا الكويت، واصفا تلك المطالب بأنها عادلة ومستحقة.

وقال الشاهين إن الحكومات المتعاقبة تقاعست عن تحقيق مطالب العاملين في «الإطفاء»، ومنها عدم وجود حوافز تشجيعية مقابل ظروف العمل القاسية التي يتعرض لها الإطفائيون، مؤكدا أن النقابة تسعى إلى تحقيق مطالب جموع الإطفائيين دون أي مطالب شخصية.

وأعرب عن اعترازه بتقديم قانون الإطفاء الذي أعدته النقابة ووقّع عليه 5 نواب بصفة الاستعجال، مشيرا إلى أن القانون حالياً في اللجنة التشريعية، ومتمنيا الإسراع في إنجازه وإحالته إلى اللجنة الصحية والاجتماعية والعمل، وهي المختصة بهذا المقترح بقانون.

نظام العمل

بدوره، طالب رئيس نقابة الإطفاء خالد العجمي بإقرار مشروع زيادة البدلات والعلاوات لرجال الإطفاء، مشيرا الى أنهم يرفضون تحويل الإطفاء للنظام العسكري، وكذلك يرفضون القرار الإداري الصادر برقم 2018/1821 بشأن تغيير نظام العمل في المراكز لرجال الإطفاء الخارجية، لما سيسببه من إرهاق لرجال الإطفاء بسبب بعد المسافة وما يترتب عليه أيضا من خصم في بعض البدلات.

وذكر العجمي أنهم يرفضون أيضاً توجه الإدارة لتغيير نظام العمل الحالي في المراكز التي تعمل بنظام 24 ساعة للخصم من البدلات الذي سيترتب عليه كثير من السلبيات، لافتا إلى أن رجال الإطفاء يرفضون تغيير نظام العمل، إضافة إلى رفضهم القرار الإداري للبصمة الثالثة، وهذا القرار مخالف لديوان الخدمة المدنية. وأكد أنهم كنقابة يرفضون الإضراب عن العمل جملة وتفصيلا، لأن الإطفائيين يتعاملون مع أرواح البشر والممتلكات العامة، فالأرواح أمانة في أعناقنا، ولن نُضرب، ولكن سنعتصم إذا لم يتم تحقيق مطالبهم.

حقوق العاملين

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت، سالم العجمي، أنه يتابع عن كثب مجريات الأمور وما يدور في الساحة العمالية ومطالب حقوق العاملين في مراكز الإطفاء من رجال المكافحة وغيرهم من العاملين، داعيا الإدارة العامة للإطفاء إلى تحقيق مطالب الإطفائيين، مؤكدا أنها مشروعة، حيث إن الإطفائي يمارس أخطر الأعمال في البلد.

القانون أمام «التشريعية» البرلمانية ونتمنى إنجازه وإحالته إلى «الصحية» الشاهين
back to top