«الخطوط الكويتية» توقّع مذكرة تفاهم مع «التعليم العالي» بشأن الطلبة المبتعثين

الشرهان: الشركة تقدم لهم خصماً 15% على السعر السوقي المعلن

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:00
العنزي متوسطاً المخيزيم والشرهان خلال المؤتمر
العنزي متوسطاً المخيزيم والشرهان خلال المؤتمر
وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي بخصوص الطلبة المبتعثين، بحضور الرئيس التنفيذي م. عبدالله الشرهان ووكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم.

وعلى هامش توقيع المذكرة، قال الشرهان، في مؤتمر صحافي أمس، إن ذلك يعد من ضمن خطط الشركة لدعم وتشجيع أبنائها الطلبة، مشيرا الى أن الوزارة ستزود الشركة بأسماء الطلبة وعددهم 60 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى قاعدة بيانات الطلبة المحدثة من خلال التنسيق المستمر بين الجهتين.

وأضاف أن "الكويتية" ستقدم 2500 ميل مجانية للطلبة في عضوية نادي الواحة، مجزأة على سنوات الدراسة، بواقع 500 ميل للسنة الدراسية الواحدة.

وأشار إلى أن الشركة ستمنح الطلبة خصما يصل إلى 15 في المئة على السعر السوقي المعلن على عدد رحلات غير محددة، لافتا الى أن الخصم يشمل التذاكر الإلكترونية، سواء كان انطلاق الرحلة من داخل الكويت أو خارجها.

وبيّن أن عدد الطلبة المبتعثين يصل الى 23 ألف طالب يدرسون على نفقة وزارة التعليم العالي، إضافة إلى 3 آلاف آخرين يدرسون على نفقتهم الشخصية تحت مظلة وإشراف "التعليم العالي"، أما الطلبة الدارسون على نفقة جهات حكومية أخرى فيصل عددهم إلى 7 آلاف طالب.

من جهته، قال المخيزيم إن عدد الطلاب المستفيدين من تلك الاتفاقية يصل الى 30 ألفا سنويا، وهو قابل للزيادة في السنوات المقبلة؛ مشيرا الى أن الاتفاقية تعد دعما للخطوط الكويتية، وتسويقا لها، وفي الوقت نفسه استفادة عظمى للطلبة الكويتيين المبتعثين.

من ناحيته، قال رئيس نادي الواحة مشعل المطيري إن الاشتراك في النادي للمبتعثين سيمنحهم ميزة الاستفادة سنويا من 500 ميل مجانية، مبينا أن العرض سيكون لكل أنحاء البلاد التي سيوجد فيها طلبتنا؛ ومشيرا الى أن الانضمام الى نادي الواحة عملية اختيارية للطالب.

«الكويتية» ستقدم 2500 ميل مجانية للطلبة في عضوية نادي الواحة الشرهان
back to top