«الكويت السينمائي الثاني» يقدم 3 ورش

يقدمها بورحمة وصالح والرسلاني في مكتبة الكويت

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
يعرب بورحمة
يعرب بورحمة
ينطلق مهرجان الكويت السينمائي الثاني، خلال الفترة من 15 - 19 أكتوبر المقبل، وتجري فعالياته في مكتبة الكويت الوطنية، وستتم خلاله إقامة ثلاث ورش سينمائية، على أن يكون المتقدم يبلغ 18 عاماً وما فوق للالتحاق فيها.

وقد أعلنت إدارة المهرجان، أن الورشة الأولى تعنى بـ"التفكير بالصورة"، تحت إشراف شريف صالح، وتبدأ 15 أكتوبر وتستمر 5 أيام في مكتبة الكويت الوطنية قاعة رقم (3)، ومن شأنها تمكين المتعلم من شحذ ملكة التخيّل، وامتلاك القدرة على فهم طبيعة الكتابة السينمائية إلى جانب كيفية قراءة الفيلم.

أما الورشة الثانية فهي "فن الترتيب" (المونتاج السينمائي ومهاراته)، بإشراف سعود الرسلاني، وتنظم في نفس الزمان والمدة، وتستضيفها قاعة رقم (1)، وتقدم استكشاف نظرية وممارسة أساليب التحرير المختلفة من أجل الحصول على فهم أفضل لكيفية بناء القصص في غرفة التحرير.

وبالنسبة للورشة الثالثة فهي "هاجس، فكرة، فيلم"، بإشراف المخرج يعرب بورحمة، تنطلق 16 أكتوبر وتستمر 3 أيام، وتستضيفها مكتبة الكويت الوطنية أيضاً قاعة رقم (5)، وتسلط الضوء على أهم المراحل، التي يمر بها الفيلم الناجح التي تبدأ بتحويل الآلام إلى أفكار حتى الوصول إلى إنتاج فيلم ذي وقع عميق في وجدان الجمهور.

back to top