«التربية»: عامل المطعم الذي تقدم لوظيفة «معلم رياضيات» تنطبق عليه شروط المؤهل

الوزير يتحقق من الإجراءات عبر الشؤون القانونية

نشر في 19-09-2018 | 17:16
آخر تحديث 19-09-2018 | 17:16
No Image Caption
أعلنت وزارة التربية الكويتية عن احالة موضوع تعيين (معلم الرياضيات) لقطاع الشؤون القانونية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة (ديوان الخدمة المدنية) و(هيئة القوى العاملة) ووزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء ان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أحال الموضوع للتحقق من صحة الإجراءات المتخذة من قبل قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بالوزارة.

وقال البيان ان الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص أكد صحة إجراءات الوزارة بشأن ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي من أن وزارة التربية قامت بالتعاقد مع أحد الوافدين مؤهله ثانوية عامة ويعمل (معلم رياضيات).

وأضاف الغيص أنه "من منطلق الشفافية التي نتعامل بها بوزارة التربية نود توضيح الأمر بأن المذكور تقدم كغيره من المقيمين للعمل كمعلم رياضيات وفق الشروط والنظم التي تنظم العمل بكل وزارات الدولة ولا يوجد أي مخالفة تذكر في كافة الأوراق التي تقدم بها المذكور".

ولفت الى انها كانت وفق شروط وضوابط استقبال طلبات توظيف المعلمين الجدد بالقرار الوزاري رقم (110/2002) وتنطبق على المذكور من حيث حصوله على مؤهل علمي (الإجازة الجامعية في الرياضيات) وإجراء المقابلات.

وأشار الى ان من بين الشروط شرط اجتياز المقابلة الشخصية لدى التوجيه الفني للرياضيات والحصول على مؤهل دراسي جامعي لا يقل تقديره عن (جيد) وموافقة الكفيل قبل التقدم للمقابلة.

وأوضح انه حيث إن المذكور تنطبق عليه كافة الشروط من حيث المؤهل العلمي بكالوريوس علوم وتربية تخصص رياضيات بتقدير (جيد جدا) واجتاز المقابلة بنجاح وقام بإحضار موافقة من كفيله قبل التقدم للوظيفة لذا تم إتمام كافة الإجراءات طالما أنه لا توجد أية مخالفة إدارية أو قانونية.

وكانت قد اثيرت امس على وسائل التواصل الاجتماعي قضية المعلم الوافد وانه يعمل في احد المطاعم ولا يحمل مؤهل جامعي بل يحمل شهادة الثانوية العامة فقط.

back to top