«اتحاد العمال» لتأجيل قرار تقاعد 200 موظف بـ «الكهرباء»

أكد دعمه لاعتصام نقابة الإطفاء اليوم

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:00
No Image Caption
قال نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت احمد الديحاني إن «العمالة الوطنية لم تعد محاربة في القطاع الخاص وحسب بل امتدت هذه الحرب إلى القطاع العام، الذي تتم تصفيته كل عام عبر افواج التسريح من الخبرات الوطنية، وذلك تمهيدا لبيع مؤسساته للمتنفذين». واشار الديحاني، في تصريح صحافي أمس، إلى أن إحالة أكثر من 200 موظف في وزارة الكهرباء والماء، ليست سوى امتداد لمسلسل تسريح العمالة الوطنية، مشيرا إلى ان «الكهرباء» اختارت توقيتا يبدو أنه متعمد لحرمان العمالة الوطنية المسرحة من حقها في «الاجازة والدرجة والبونص»، بدلا من مكافأتها، مطالبا وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي بتأجيل قرار إنهاء خدمات العمالة الوطنية إلى شهر يناير المقبل حفاظا على حقوقها.

من جانب آخر، اكد الديحاني ان الاتحاد يدعم مطالب العاملين في الادارة العامة للاطفاء، ويؤيد نقابتهم ويقف الى جانبها في الدفاع عن حقوق العاملين في الادارة في مواجهة القرارات التعسفية التي صدرت مؤخرا، ومنها ما يتعلق بشأن تغيير ساعات العمل في نظام النوبة، ولا سيما في المراكز الخارجية للاطفاء.

وقال الديحاني ان يساند الاعتصام الذي دعت اليه نقابة الاطفاء اليوم في مقره بميدان حولي، ويفتح ابوابه لاستقبال العاملين في الادارة العامة للاطفاء.

back to top