«الدبلوماسي»: اهتمام كويتي بمنظمة «آسيان»

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد المدير العام لمعهد سعود الناصر الدبلوماسي الكويتي، السفير عبدالعزيز الشارخ، أهمية التعاون والتنسيق بين الكويت ومجموعة دول الآسيان في العديد من المجالات، لافتا الى ما تحظى به المنظمة من الاهتمام الكبير والمتزايد من الكويت ودول المنطقة.

وأشار الشارخ، في كلمة له خلال افتتاح ندوة «آسيان مجتمع الفرص» التي نظمتها مجموعة سفارات دول الآسيان برئاسة السفارة التايلندية، وبمشاركة المعهد الدبلوماسي الكويتي أمس، إلى زيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الأخيرة إلى الصين، وما تمخضت عنه من نتائج ايجابية، جسدت اهتمام الكويت بالدول الآسيوية.

وثمّن الدور المهم لدول الآسيان ومساندتها للكويت في الحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن، إذ ايدت المجموعة الآسيوية جميعاً عضوية الكويت.

من جانبه، قال سفير تايلند لدى البلاد دوست منابان، رئيس مجموعة الآسيان في الدورة الحالية، إن وجود دول الآسيان في الكويت بتسع سفراء مقيمين، بالإضافة الى سفير سنغافورة غير المقيم، الأمر الذي يعكس حرص الآسيان على تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت، فضلا عن رفع الوعي والإمكانات المتوافرة والحاجة في هذه الدول.

وأشار إلى أن «آسيان» حريصة على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة، لدعم وتطوير التعاون الوثيق، مع السلطات الكويتية والقطاع الخاص، على كافة الأصعدة.

back to top