عنبر وليد: أُقدّم «مكس ميديا» في نقابة الفنانين

يستعد لتصميم سينوغرافيا «أنكيدو» لمسرح الشباب

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:05
عنبر وليد مع اليوحة في معرض «انعكاسات»
عنبر وليد مع اليوحة في معرض «انعكاسات»
يقدم الفنان التشكيلي والسينوغرافيست، د. عنبر وليد، ورشة "مكس ميديا"،، مدة 4 أيام، من 30 الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل، بمقر النقابة في جمعية شرق التعاونية.

وفي هذا الصدد، صرح د. وليد لـ "الجريدة" قائلا: "تحرص نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتية، على إقامة عدد من الورش، حيث بدأت مع دورة مبادئ الرسم للأطفال بإشراف الفنانة التشكيلية جنان خسروه، ودورة لاختبار قدرات الطلبة لقسم الديكور المسرحي، وأشرفت على دورة الألوان الزيتية، والآن أجهز لورشة (مكس ميديا)".

وعن ورشته الجديدة قال: "إنها ورشة غير تقليدية، أدواتها (مكس ميديا)، حيث سيستخدم المتدرب أو المتدربة أكثر من خامة، وعلى مدى 4 أيام سيتم إنجاز أعمال المتدربين، ومن ثم سيمنحون شهادات معتمدة لهذه الورشة، وبإذن الله النقابة مستمرة في إقامة العديد من الدورات، بعد أن لاقت إقبالا سالفا".

من جانب آخر، قال د. وليد عن مشاركته المسرحية الجديدة: "أستعد لتصميم سينوغرافيا عرض (أنكيدو الآن) لفرقة مسرح الشباب التي ستشارك من خلالها في الدورة المقبلة لمهرجان الكويت المسرحي في ديسمبر، وهي من إخراج جابر محمدي".

يذكر أن د. عنبر وليد عضو الهيئة التدريسية في المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم الديكور، وكان رئيساً سابقاً لمجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي، صمم العديد من الديكورات المسرحية، وحصل على كثير من الجوائز في الديكور، وفي تصميم السينوغرافيا، وشارك في العديد من لجان التحكيم، من بينها لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي بدورته السابعة التي أقيمت في المغرب عام 2015، وهي من تنظيم الهيئة العربية للمسرح.

كما شارك في معارض شخصية وجماعية، منها معرضه الشخصي "انعكاسات" (2015)، ومعرض الفن الكويتي المعاصر في تونس (1993)، والملتقى العربي الثاني للفن التشكيلي والملتقى الثاني للفن الخليجي في كتارا (2018).

back to top