خالد أمين: «روتين» يذهب بالدراما الكويتية إلى آفاق إضافية

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:02
خالد أمين وإلهام الفضالة
خالد أمين وإلهام الفضالة
أكدت مجموعة بارزة من نجوم المسلسل الدرامي التلفزيوني "روتين" أهمية النبض الشبابي المتجدد، الذي تمثله هذه التجربة، خاصة بعد حصاده العديد من الانطباعات والإشادات الإيجابية، من خلال تواصل عرضه على قناة (mbc)، وتحقيقه النجاح الكبير عند عرضه لأول مرة وحصرياً على شاشة تلفزيون الكويت، إضافة إلى تطبيق "تيلي"، خلال الدورة الرمضانية الماضية.

وفي مستهل حديثه، قال النجم القدير محمد المنصور إن العمل يمثل بالنسبة إليه نقلة فنية تبشر بجيل جديد، أحس به منذ اللحظة الأولى لقراءة النص، مرورا بفريق العمل ووصولاً إلى المخرج الشاب عيسى ذياب، الذي قدم كما من الحلول الابداعية، وقبل كل هذا حرص المنتج عبدالله بوشهري على تشكيل ذلك النبض الشبابي المقرون أيضاً بالمضامين الفكرية المتجددة.

من جهته، أكد النجم خالد أمين أن المسلسل يذهب بالدراما الكويتية إلى آفاق إضافية، وهو ما يمثل تجربة علينا التوقف أمامها، مشيرا إلى أن النجاح الإضافي الذي يحصده العمل خلال عرضه هذه الأيام، على قناة (mbc)، التي تزخر بنسبة عالية من المتابعين، يمنح التجربة مزيداً من الضوء والفرصة الأكبر للانتشار.

بدورها، أوضحت النجمة إلهام الفضالة أن العمل يقدم مجموعة من المضامين تتجاوز ما هو سائد ومكرر في مجال الدراما، ومن هنا تأتي أهمية هذه التجربة التي تطلبت أيضاً شغلاً مختلفاً على مستوى الأداء التمثيلي.

أما المخرج الشاب عيسى ذياب، وهو أحد خريجي التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، فذكر أن تلك الثقة التي منحت له من المنتج بوشهري، جعلته يذهب بعيدا في فضاءات التجديد وتقديم حلول فنية تمثل شخصيته وهويته الفنية، وأيضا ترسخ العمل ومكانته الفنية والفكرية.

من جانبه، قال المنتج والمخرج السينمائي عبدالله بوشهري إن "عدسة" ستمثل دائما دعما وسنداً إضافياً لجيل الشباب وكذلك أجيال الحركة الفنية، مؤكداً حرصه على خوض أولى تجاربها الدرامية التلفزيونية "روتين" أن تكون الانطلاقة بشكل مختلف لتقديم دراما تعبر عن جيل ومرحلة ومضامين جديدة.

وأضاف بوشهري أنه يثمن دعم وزارة الإعلام ممثلة بوزير الإعلام محمد الجبري ووكيل الوزارة طارق المزرم، وأيضا أعضاء لجنة المنتج المنفذ، الذين كانوا بمثابة الداعم الحقيقي لهذه التجربة، التي تمثل جيلا ومرحلة وهوية إضافية.

ومضى قائلا إن عرض العمل من خلال قناة (mbc) يؤكد على جدية الاختيار وعمق البحث وموضوعية الدعم، مثمناً في الوقت نفسه روح الأسرة الواحدة التي اتسم بها فريق العمل من الفنانين والفنيين، والكينونة بمستوى التحديات التي مثلتها التجربة على مستوى الشكل والمضمون.

وأخيراً، لفت المنتج إلى أن التحضيرات قد انطلقت من أجل إنجاز عدد من المشاريع الدرامية الجديدة على الصعيدين المحلي والخليجي، مما يشكل نقلات جديدة في خطط ومشاريع "عدسة".

يذكر أن أحداث "روتين" تدور في إطار درامي حول المواقف التي يعيشها الناس خلال حياتهم العادية، والتي تتسم بالروتين، والذي قد ينتج عنه الرتابة والملل، من خلال زوجة تتصرف بطريقة تجعل زوجها يعاني هو وكل من له صلة، سواء الأهل أو الأصدقاء أو الجيران.

back to top