«الهيكلة»: تأهيل الشباب للعمل بـ «الخاص»

وقع مذكرة تفاهم مع «الحقوقيين» لتطوير مهارات العمالة الوطنية

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:00
 الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي
أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج لا يألو جهداً في دعم مسيرة التنمية الوطنية ومواصلة أهدافه الوطنية في تنمية قدرات ومهارات العمالة الكويتية، وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية.

وأوضح المجدلي، في تصريح صحافي أمس، بعد توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الحقوقيين، أن الطرفين اتفقا على التعاون والتنسيق بينهما لتطوير وتنمية مهارات وقدرات القوى العاملة الوطنية الراغبة في العمل بشركات القطاع الخاص، وذلك وفقاً للضوابط الواردة في مذكرة التفاهم من أجل دعم العمالة الوطنية وحثهم على الالتحاق بذلك القطاع.

وبين أن "إعادة الهيكلة" سيقوم بتغطية تكاليف تدريب المبادرين والباحثين عن العمل الراغبين في العمل بالقطاع الخاص وفقاً للإجراءات والقواعد الواردة في أحكام قانون المناقصات رقم (49) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وكذلك توفير قائمة الباحثين عن العمل الذين تم ارشادهم وظيفياً لتدريبهم للعمل في ذلك القطاع.

وتابع: كما ستقوم جمعية الحقوقيين بالأبحاث والدراسات القانونية وتشجيعها عبر النشر والمحاضرات والرحلات والقيام بتبادل المعلومات بين الجمعية والجمعيات ذات العلاقة، فضلاً عن تشجيع أعضائها على التدريب في المجال القانوني بمختلف الوسائل الممكنة، ودراسة وتحديد الفرص الوظيفية في مجالات القانون والإدارة القانونية بالقطاع الخاص.

وأشار المجدلي إلى أن الخدمات المشتركة بين الطرفين لإنجاح مذكرة التفاهم تكمن في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية مدروسة ومتسقة مع الاحتياجات التدريبية للخريجين الجدد والباحثين عن العمل والعاملين في القطاعات الخاص.

back to top