خاص

الصبيح لـ الجريدة•: لا إذن عمل ورقياً للكويتيين بـ «الخاص»... ولن يُلغى كلياً

دمج «الهيكلة» مع «العمل» رهن «الصحية البرلمانية»... ونتوقع ذلك خلال أسبوعين

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:05
هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية
هند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية
نفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح، "إلغاء إصدار إذن العمل للكويتيين العاملين في القطاع الخاص"، موضحة أنه "عقب إتمام عملية دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مع الهيئة العامة للقوى العاملة في جهة حكومية واحدة، سوف تنتفي الحاجة إلى إصداره ورقيا وليس إلغاؤه كليا، خصوصاً مع توحيد قاعدة البيانات بين الجهتين".

وذكرت الصبيح لـ "الجريدة" أن "عملية الدمج تنتظر رأي لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية"، متوقعة أن "يتم ذلك الدمج خلال أسبوعين أو أكثر".

في موضوع آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، شكلت فرقا لزيارة الحسينيات، وإزالة جميع مظاهر جمع التبرعات المخالفة، إن وجدت"، مؤكدة "استمرار الوزارة في جولاتها على الحسينيات حتى بلوغ يوم عاشوراء".

وبينت المصادر أن "أصحاب الحسينيات ومرتاديها يستقبلون موظفي الوزارة بكل ترحاب، ودون أدنى تذمر"، خصوصاً أن الزيارات تتم بكل هدوء دون التأثير على الشعائر الدينية، أو إيذاء مشاعر الحضور".

إلى ذلك، باشرت جميع قطاعات وإدارات "الشؤون" تنفيذ التعميم الإداري الصادر عن وكيل الوزارة سعد الخراز، بشأن ربط صرف مكافآت الأعمال الإضافية للموظفين المستحقين، بكشوف الحضور والانصراف الصادرة عن أجهزة البصمة، مع وقف التعامل بالكشوف الورقية التي كانت المكافآت في السابق تصرف على أساسها.

ووفقا لمصادر "الشؤون"، فإن "مكافآت الأعمال الإضافية تصرف لكل موظف يعمل ساعتين إضافيتين، عقب انتهاء أوقات العمل الرسمية، ومن منطلق حرص الوزارة على صرف المكافآت للمستحقين فقط، ارتأت ربطها ببصمة الحضور والانصراف، للتأكد من وجود الموظف، وتجنب تكرار الأخطاء التي شابت عمليات صرف المكافأة في السابق".

استمرار زيارة الحسينيات لإزالة مخالفات التبرعات حتى «عاشوراء»
back to top