رضا في كاظمة وتخوُّف بالكويت

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
من لقاء الكويت وكاظمة
من لقاء الكويت وكاظمة
عمت صفوف فريق كاظمة لكرة القدم فرحة كبيرة، بعد التعادل الإيجابي مع الكويت بثلاثة أهداف لكل فريق في الجولة الثالثة لمنافسات دوري ڤيڤا الممتاز.

وكان البرتقالي قد أدرك التعادل أمام الكويت، حيث تقدم الأخير في بداية المباراة عبر التونسي صابر الخليفة، ليعادل البرازيلي اليكس ليما النتيجة، ويضيف بعدها عمر الحبيتر هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، تمكن الكويت من العودة الى المباراة، بتسجيل هدفين، لجمعة سعيد، وصابر خليفة، والأخير سجل بخطأ من الحارس حسين كنكوني، ليدرك بعدها ليما التعادل الذي انتهى اللقاء عليه.

ولم تكن نقطة التعادل التي حصدها، كاظمة، السبب في حالة الرضا والسعادة التي حلت على الفريق، وكل المنتمين للبرتقالي، بل الأداء الجماعي المميز للفريق، وفرض تعادل على الكويت بطعم الفوز، بعد التفوق في أوقات المباراة، كان السبب في ذلك.

وجاء تألق نجم خط الوسط الى جانب مشاري العازمي، وعمر الحبيتر، وحمد حربي، والبرازيلي ليما، ليزيد من ثقة الفريق البرتقالي، ومن حالة الرضا.

روح عالية

من جانبه، أكد مدير جهاز الكرة منصور التنيب أن كاظمة قدم مباراة كبيرة، مشيرا الى أن أهم ما يميز الفريق هو الروح العالية، والقتال داخل الملعب.

واعترف بأن الأخطاء الفردية كانت سببا في تلقي فريقه ثلاثة أهداف، ليخرج بنقطة التعادل في المباراة.

وأشاد التنيب بما قدمه مشاري العازمي في المباراة، الى جانب حمد حربي، وعمر الحبيتر، وسلطان صلبوخ، معتبرا أن تجاهل الأربعة في اختيارات المنتخب الأول، أمر مستغرب، كما أشاد بالمحترف البرازيلي اليكس ليما.

وشدد رئيس جهاز الكرة على أن الاستقرار الفني، واستمرار المدرب البرتغالي أوليفيرا، من أهم أسباب تطور أداء البرتقالي، مؤكدا أن الطموح يرتقي في الموسم الحالي، الى صعود منصات التتويج.

وعلى العكس تماما كانت الأمور تسير عند الجانب الآخر في الكويت، إذ بدت علامات عدم الرضا على الجهازين الإداري والفني وحتى اللاعبين، في إشارة واضحة إلى أن التعادل جاء بطعم الخسارة، لاسيما أن هذه النتيجة قد تُفقد الفريق الصدارة في حال فوز النصر، أو السالمية.

كما أن خللا في بعض خطوط الأبيض، خصوصا الخط الخلفي الذي كان مخترقاً بصورة كبيرة، زاد من حالة الاستياء، لكون الكويت مرتبط بمواجهة مرتقبة أمام الإسماعيلي المصري، 28 الجاري، في إياب الدور الأول لمنافسات البطولة العربية.

بدوره، قال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، إن الأبيض قدم على فترات مستويات مقبولة، مشيرا الى أن الأخطاء التي حدثت طوال المباراة، لا يتحملها الخط الخلفي بمفرده، بل يتحملها الفريق ككل.

وبيّن أن الأبيض عانى في مواجهة كاظمة، عدم مساندة الأطراف، لخطي الوسط، والدفاع، وهو ما منح البرتقالي زيادة عددية أثمرت عن بعض الفرص والأهداف.

وشدد عقلة على أن العمل سيتواصل في الفترة المقبلة، من أجل تصحيح الأخطاء، مؤكدا أن الوقت لا يزال مبكرا للحكم على الجهاز الفني بقيادة الفرنسي هوبير فيلود، في إشارة الى استمرار المدرب، وعدم التفكير في إقالته.

وكشف نائب رئيس جهاز الكرة أن "المداورة" بين الحارسين حميد القلاف ومصعب الكندري ستتوقف اعتبارا من مباراة الإسماعيلي المقبلة، حيث سيكون البقاء للأفضل، كما الحال في بقية المراكز.

back to top