برقان يسعى لمواصلة الصدارة أمام الساحل

اليرموك يستضيف خيطان في دوري الدرجة الأولى

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى بإقامة مباراتين تجمع الأولى منهما بين برقان والساحل على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وفي الثانية يستضيف اليرموك نظيره خيطان على استاد عبدالله الخليفة وتقام المباراتان عند الساعة 6.25 مساء.

يذكر أن الصليبيخات يغيب عن مباريات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

في المباراة الأولى، يسعى برقان إلى مواصلة عروضة المميزة عندما يواجه الساحل، وعينه على تحقيق انتصاره الثالث على التوالي بعد فوزه على الصليبيخات 3-2 في الجولة الأولى، وتغلبه على خيطان 2-1 في الجولة الثانية.

ويطمح برقان بالفوز اليوم لضمان الانفراد بالصدارة والوصول إلى 9 نقاط، وهو يلعب بأداء تكتيكي منظم بقيادة المدرب الوطني وليد نصار، الذي يعتمد على إغلاق مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للمهاجم الموريتاني محمد عبدالله سالم.

واستعد برقان جيداً لهذه المباراة من خلال لعب مباراتين وديتين أمام الجهراء وكاظمة خلال فترة توقف الدوري.

ولن تكون مهمة برقان سهلة بمواجهة الساحل، الذي يسعى إلى الظهور بشكل أفضل من الجولة الأولى، التي تعادل خلالها مع خيطان بينما غاب عن الجولة الثانية.

وعمد مدرب الفريق الوطني عبدالرحمن العتيبي إلى إشراك جميع لاعبيه في مواجهة العربي الودية التي خسرها بهدفين نظيفين واطمأن على مستوى محترفيه الأربعة، وهم العاجي تراوري والسنغاليان شيخ ديوب وناداي، إضافة إلى المصري محمد زيدان، بينما ستكون مشاركة مواطنه محمد منير واردة مساء اليوم بعد تعافيه من إصابة على مستوى الكاحل.

وفي المباراة الثانيةن يسعى اليرموك بقيادة مدربه الوطني هاني الصقر إلى تأكيد تألقه بعد الفوز الكبير في الجولة الماضية على حساب الصليبيخات برباعيه نظيفة، وسيكون اليوم الاختبار الثاني له في البطولة، لاسيما أنه غاب عن مباريات الجولة الأولى.

ويعتمد أبناء مشرف على أسماء مميزة، مثل عذبي شهاب وحسين الغريب والحارس صالح مهدي بالإضافة إلى المحترف التونسي وسام الإدريسي ومواطنه سمير العيروسي.

وعلى الجانب الآخر، يسعى خيطان إلى تعويض ما فاته في الجولتين الماضيتين بعد أن حقق نقطة وحيدة من أصل 6 نقاط ممكنة بتعادله مع الساحل وخسارته من برقان.

وعمل مدربه الوطني خالد أحمد على إعادة حساباته من خلال لعب مباراتين وديتين أمام النصر والسالمية خلال الأسبوعين الماضيين، ورغم خسارة الفريق فيهما فإنه حقق مكاسب فنية قد تسعفه في مواجهة اليوم بوجود عدد جيد من اللاعبين الجاهزين يتقدمهم مساعد الفوزان وطلال الأنصاري إضافة إلى المهاجم الغاني نيكولاس كوفي.

back to top