صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء»: أصحاب الحسينيات ملتزمون بإزالة أي مخالفات

المحميد استقبل النواف الذي تفقد عدداً من النقاط الأمنية

أكد المنسق العام للجان الأمنية الخاصة بالإدارة العامة للإطفاء ومدير إطفاء محافظة مبارك الكبير العميد محمد المحميد، أن الجاهزية في الحسينيات تسير حسب ما رسم لها من خطط واستراتيجيات أعدت لهذا الغرض، لافتا إلى الدور الكبير الذي قام به أصحاب الحسينيات في مد يد التعاون لإزالة أي مخالفات أو ملاحظات رصدتها فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية، إذ ان العمل لتأمين مجالس الحسينيات وبيوت العزاء بدأ منذ عدة أشهر عن طريق جولات منظمة لتغطية أكبر عدد من المجالس، وجعلها مكاناً آمناً ومطابقاً للاشتراطات الوقائية.

وأوضح المحميد، في تصريح، عقب جولة تفقدية شملت عددا من الحسينيات في محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير، مساء امس الاول، للاطلاع على سير عمل نقاط الإطفاء الأمنية التي تم توزيعها على الحسينيات، ان النقاط الأمنية مزودة بعناصر تم فرزها لهذا الغرض وهي مزودة بالأجهزة والآليات والمعدات ومرتبطة مع غرف العمليات التي تعتبر حلقة وصل مع مراكز الإطفاء القريبة من النقاط الأمنية.

خطة الاستعداد

وقال إن الجولة التفقدية جاءت بتوجيهات من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، وتنفيذا لخطة الاستعداد والجاهزية التي أعدتها «الإطفاء» تحت اشراف مباشر من نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، ونائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد فهد.

ووجه شكره وتقديره الى أصحاب الحسينيات على تعاونهم مع اخوانهم رجال الإطفاء لما يوفر السلامة من أي مخاطر.

رافق العميد المحميد خلال الجولة التفقدية، رئيس قسم الإخطارات في ادارة وقاية محافظة العاصمة المقدم علي بن حيدر، والرائد وضابط ارتباط النقاط الأمنية لمحافظة حولي الرائد سعود كمال.

من جهة أخرى، استقبل العميد المحميد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الهجرة والجوازات اللواء فيصل النواف الذي تفقد عدداً من النقاط الأمنية، حيث أشاد بدور رجال الإطفاء في حماية الأرواح والممتلكات.

إخماد حريق في مجمع بالخيران

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، أن رجال الإطفاء تعاملوا، فجر أمس، مع حريق نشب في غرفة بمجمع كوزمو في الخيران البحرية.

وأوضحت الإدارة، في بيان صحافي، أن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات الإطفاء يفيد باندلاع حريق في المجمع، وعلى اثره توجهت فرقة إطفاء من مركز الزور، بقيادة الرائد حمد الأثري.

وقالت إن رجال الإطفاء باشروا عملية مكافحة الحريق، وتم إخماده، دون وقوع أي إصابات بشرية، مشيرة إلى أن الحريق نشب في غرفة تحتوي على أوانٍ بلاستيكية مخزنة.