«الثقافة الرقمية»: 21% من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي

انطلاق مؤتمر «قصص النجاح المحلية» بمشاركة كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا

نشر في 11-09-2018
آخر تحديث 11-09-2018 | 00:00
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كشف مدير إدارة الأبحاث في مؤسسة "Gartner" في سنغافورة، إدريان لي، أن 21% من الشركات العالمية تستخدم الذكاء الاصطناعي، متوقعاً أن تصل إلى 25% العام المقبل.
أكد مدير ادارة الابحاث في مؤسسة "Gartner" في سنغافورة، ادريان لي، أن هناك نسبة من الشركات العالمية تستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالها الوظيفي والتجاري، لافتا إلى أن الاستخدام الفعلي له في السابق كان بنسبة %4، لكنه وصل الآن إلى %21 من إجمالي الشركات العالمية، ومتوقعا أن تصل نسبته إلى %25 خلال العام المقبل.

وذكر إدريان لي، خلال مؤتمر "ملتقى الثقافة الرقمية الثاني وقصص النجاح المحلية"، الذي نظمته مؤسسة غارتنر العالمية، بمشاركة كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا وبنك بوبيان وشركة زين والهيئة العامة للمعلومات المدنية، أن الذكاء الاصطناعي سيضع معايير كبيرة في مجال التعليم بالجامعات والمدارس، وسيكون اليد الثانية لها في مجال التعليم، مشيرا الى انه "غير صحيح ان استخدامه في مجال التعليم سوف يخفض من مستواه، بل سيكون أداة مساعدة لجميع الطلبة والمدرسين، لأنه يزيد من مستوى التركيز".

وحول تأثيره على الوظائف، بيّن أن استخدامه في مجال الوظائف الحكومية سيخلق فرصا سريعة للتواصل، وسوف تتخلى العديد من المؤسسات الوظيفية عن الورق والمعاملات الورقية في مجال الوظائف، وغيرها من الاوراق التي تدخل في المجال الحكومي، لأن استخدام هذا الذكاء سيغير جميع ما سبق".

وأضاف لي أن هناك قلقاً من استخدامه، من جهة عدم مقدرة الكثير من الشباب على ايجاد فرص عمل، "ولكن كل ذلك معكوس وغير صحيح، بل إنه سوف يساعد في خلق أكبر الفرص الوظيفية، ولا يقللها، لأنه سيستخدم في الجامعات والشركات الكبرى".

back to top