«أيام المسرح للشباب» يتحدد موعده رسمياً من 3 إلى 13 مارس

نشر في 11-09-2018
آخر تحديث 11-09-2018 | 00:01
عبدالله عبدالرسول
عبدالله عبدالرسول
حددت اللجنة المنظمة لمهرجان أيام المسرح للشباب، رسمياً موعد إقامة الدورة الـ 12 وهي الفترة من 3 إلى 13 مارس المقبل، بعد أن كانت الدورات السابقة تنعقد في شهر أكتوبر من كل عام.

ووفق ما صرح به رئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، فإن الموعد الجديد أتاح فترة كافية للتحضيرات والاستعدادات لهذه التظاهرة المسرحية الشبابية، الحاضنة لإبداعات هذا الجيل، منذ انطلاقة الدورة الأولى عام 2004، تحت مسمى «ملتقى أيام المسرح للشباب»، الذي أبرز نتاجات الورش المسرحية التي أقامتها فرقة مسرح الشباب (أسست عام 1981)، وأفرزت جيلاً جديداً، أصبحوا الآن نجوماً في الساحة الكويتية، بينهم الفنانون والمخرجون محمد الحملي وعبدالعزيز صفر وعلي العلي.

وأشار عبدالرسول إلى بدء فرقة مسرح الشباب، بالتجهيز للمشاريع المسرحية المقبلة، إذ تعقد حالياً جلسات واجتماعات مكثفة في هذا الصدد، من محمد الزلزلة ومحمد المزعل وعبدالله البدر وعلي كمال.

من جانب آخر، أشاد عبدالرسول الموجود حالياً في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي، تلبية لدعوة المهرجان، بالتنظيم الرائع، مؤكداً حرصه الشديد على متابعة هذا المهرجان العريق، الذي يحتفل هذا العام بيوبيله الفضي.

يشار إلى أن الدورة الثانية عشرة لأيام المسرح للشباب لم تعقد العام الماضي، بسبب إقامة الدورة الأولى لمهرجان مسرح الشباب العربي في أكتوبر 2017، بمشاركة من الفرق المسرحية الشبابية الكويتية والعربية.

back to top