خاص

الهزاع لـ الجريدة.: 850 طالباً سجلوا باليوم الأول في «باي فورس الهندسة»

نشر في 04-09-2018
آخر تحديث 04-09-2018 | 00:05
خالد الهزاع
خالد الهزاع
أكد العميد المساعد في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الهزاع، أن عدد الطلبة الذين سجلوا في اليوم الاول لعمليات استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» للفصل الدراسي الاول بلغ 850 طالباً وطالبة، مبينا أن عدد المقررات التي يدرسها الطلبة تبلغ 700 مقرر، مقسمة بين مختبر ومقررات دراسية.

ولفت الهزاع إلى أن كلية الهندسة تعتبر ثاني أكبر كلية في جامعة الكويت، من حيث الأعداد، إذ يبلغ عدد الطلاب 5 آلاف طالب وطالبة.

وكشف، في تصريح صحافي أمس لـ»الجريدة»، عن إلغاء الطريقة الجديدة في عملية تسجيل المقررات في نظام الـ»باي فورس»، نظرا لما لها من مثالب تواجه الطلبة، إذ كانت تتطلب حضور الطالب إلى صالة التسجيل ثم اعطاءه ورقة بالمقررات المطلوبة، وتنظر لجنة اكاديمية مشتركة في عملية تسجيله، الأمر الذي يجعل لها عواقب مثل التأخير، وعدم وجود أريحية من الطلبة في شرح الوضع الدراسي العام لهم.

وأشار إلى ان الطريقة القديمة في تسجيل «باي فورس» بالكلية تكمن في حضور الطالب الى صالة التسجيل، وشرح احتياجاته الكاملة في الدراسة، ومن خلالها يتم تسجيله في الكلية وفقا لحاجته، مضيفاً: «وجدنا احتجاجا طلابيا كبيرا على الطريقة الجديدة في التسجيل، وذلك لما يقع بسببها من تأخير في عمليات التسجيل».

وأردف أن عمادة الكلية ترفض «الواسطة»، فهي الجهة المعنية بتسجيل الطلبة، وترفض ان يأتي الطالب بتوقيع من استاذ المقرر الدراسي لتسجيله في الشعبة الدراسية الخاصة به، مبينا ان عمليات التسجيل تتم وفقا لحاجة الاقسام والشعب الدراسية، لا لحاجة عضو هيئة التدريس في المقرر الدراسي.

back to top