خاص

قدومي لـ الجريدة•: اجتياز 6 مقررات لاستكمال الماجستير بـ «KILAW»

نشر في 02-09-2018
آخر تحديث 02-09-2018 | 00:05
مدير القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) د. صباح قدومي
مدير القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) د. صباح قدومي
قال مدير القبول والتسجيل في كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) د. صباح قدومي إن الطلبة الراغبين في دراسة الماجستير ملزمون باجتياز 6 مقررات دراسية في الكلية، حتى يتاح لهم استكمال الدراسات العليا، على أن تكون تلك المقررات على مدى فصلين دراسيين، وألا يقل معدلهم الدراسي عن 2.67 ليسمح لهم بالتسجيل في أطروحة التخرج خلال 3 سنوات.

وأضاف قدومي، لـ "الجريدة"، أن الكلية استقبلت في الأسبوع الماضي طلبات الالتحاق بها فيما يخص خطة الشواغر التابعة لوزارة التعليم العالي، وعلى اساسها تم تحديد اختبارات للقبول وفقا للوائح المتبعة، مشيرا الى ان جميع المتقدمين زاروا صالة القبول والتسجيل في تلك الفترة للرد على اسئلتهم واستفساراتهم.

وفيما يخص تسجيل الطلبة في المقررات الدراسية، بيّن أن عملية التسجيل تجري بشكل جيد في الكلية، إذ تقوم إدارة التسجيل بتجهيز الجداول الدراسية للطلبة بما يكفي حاجتهم، وذلك عبر التسجيل الالكتروني، لافتا إلى أن "أكثر المقررات الدراسية التي وجدنا الاقبال عليها يزيد خلال عملية التسجيل هي مهارات الالقاء والتواصل الفكري، ونظام المعاملات المالية الاسلامية، والقانون الجزائي، ومقرر المواريث".

وعن نظام الشعب المشتركة بين الطلبة، أوضح أن الكلية ملتزمة بشعب دراسية مستقلة للبنين والبنات في كل مقرر دراسي يطرح ولا يسجل الطلبة في شعب خارجة عن المخصصة لهم.

back to top